Propellerads

واتفورد ينهي عقدة ملعب ارسنال بفوز مفاجيء

بوابة الشروق 0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مني ارسنال بهزيمته الاولى في في الدوري الانجليزي على ارضه امام واتفورد منذ 1986 بعد سقوطه 1-2 الثلاثاء في المرحلة الثالثة والعشرين التي تستكمل لاحقا بموقعة "انفيلد" بين تشلسي المتصدر وضيفه ليفربول.

وخاض ارسنال اللقاء بغياب مدربه الفرنسي ارسين فينجر الذي جلس على المدرجات للمباراة الثانية على التوالي، بعد مباراة السبت ضد ساوثمبتون (5-صفر) في مسابقة الكأس، بسبب ايقافه لاربع مباريات على خلفية طرده في المرحلة السابقة ضد بيرنلي (2-1) بعد دفعه الحكم.

ووجد النادي اللندني نفسه متخلفا منذ الدقيقة 10 اثر ركلة حرة نفذها الفرنسي يونس قابول فتحولت الكرة من الويلزي ارون رامسي وخدعت الحارس التشيكي بتر تشيك.

ولم يكد ارسنال يستوعب صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه مرة اخرى بعد ثلاث دقائق فقط عبر تروي ديني الذي كان في المكان المناسب ليتابع الكرة في الشباك بعدما صدها تشيك اثر تسديدة للفرنسي اتيان كابو (13).

وتعرض ارسنال لضربة اضافية اذ اضطر لاستبدال رامسي باليكس اوكسلايد تشامبرلاين منذ الدقيقة 20 بعد تعرض اللاعب الويلزي لاصابة عضلية.

وانتظر النادي اللندني حتى بداية الشوط الثاني للعودة الى اللقاء بفضل النيجيري اليكس ايووبي الذي وصلته الكرة من التشيلي اليكسيس سانشيس فتابعها في الشباك (58).

ثم عجز بعدها "المدفعجية" عن الوصول الى الشباك، فتلقوا هزيمتهم الاولى في الدوري على ارضهم امام واتفورد منذ 31 مارس 1986 (2-صفر في الدرجة الاولى سابقا)، وهو الامر الذي سمح لجارهم اللندني توتنهام في ازاحتهم عن المركز الثاني بفارق الاهداف بعدما اكتفى بدوره بالتعادل خارج ارضه مع سندرلاند متذيل الترتيب صفر-صفر.

وتجمد رصيد ارسنال عند 47 نقطة وتراجع الى المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن جاره الاخر تشلسي المتصدر الذي سيكون خصمه في المرحلة المقبلة.

وستكون الفرصة متاحة ايضا امام ليفربول (45 نقطة) للتقدم على ارسنال في حال فوزه لاحقا على تشلسي، فيما سيصبح مانشستر سيتي الخامس على بعد نقطة من النادي اللندني في حال فوزه الخميس على مضيفه وست هام يونايتد.

ومن جهته، رفع واتفورد بفوزه السابع هذا الموسم رصيده الى 27 نقطة وابتعد بشكل مريح عن منطقة الخطر التي بقي فيها ليستر سيتي حامل اللقب بعدما تواصلت معاناته بخسارته امام مضيفه بيرنلي بهدف سجله سام فوكس في الوقت القاتل (87).

ومني ساوثمبتون بهزيمته الخامسة في المراحل الست الاخيرة وجاءت على يد مضيفه سوانسي سيتي بهدف للايرلندي شاين لونج (57)، مقابل هدفين لالفي ماوسون (38) والايسلندي جيلفي سيجوردسن (70).

وحقق كريستال بالاس الذي يحاول تجنب الهبوط، فوزا مصيريا خارج ملعبه على بورنموث بهدفين سجلهما سكوت دان (46) والبلجيكي كريستيان بنتيكي (2+90).

وتعادل ميدلزبره مع ضيفه وست بروميتش البيون بهدف للاسباني الفارو نيجريدو (17 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لجيمس موريسون (6).

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق