Propellerads

كلوب يحث جمهور ليفربول على الصبر بعد مشادة مع مشجع

بوابة الشروق 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

حث المدرب الالماني يورجن كلوب جماهير ليفربول على الصبر في ظل الاداء المتراجع لفريقه، بعد دخوله في جدل مع احد المشجعين خلال المباراة مع تشلسي الثلاثاء التي انتهت بالتعادل 1-1، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانجليزي.

وتعادل "الحمر" مساء الثلاثاء على ملعب "انفيلد رود" مع ضيفه تشلسي المتصدر، في مباراة كانت الفرصة متاحة فيها امام المضيف لتقليص الفارق مع النادي اللندني الى سبع نقاط، فيما لو تمكن من تكرار نتيجة مباراة الذهاب التي فاز بها خارج قواعده 2-1.

الا ان تشلسي كان اقرب الى الفوز على ملعب خصمه، اذ تقدم بداية، واهدر ركلة جزاء في ربع الساعة الأخير عبر الاسباني دييجو كوستا عندما كان التعادل سيد الموقف.

ولم يكن جمهور ليفربول سعيدا بالمقاربة التي اعتمدها فريقه في هذه المباراة المفصلية، وهو وجه صافرات الاستهجان للاعبين خلال الشوط الاول اثر كرة اعادها الدفاع لحارسه البلجيكي سيمون مينيوليه عوضا عن الانطلاق بها نحو منطقة تشلسي.

وشوهد كلوب وهو يتجادل مع احد المشجعين المتواجدين خلف دكة البدلاء اثر الكرة المعادة لمينيوليه.

واكد المدرب الالماني ان لاعبيه كانوا ينفذون تعليماته ببناء الهجمات من الخلف، مطالبا الجمهور بعدم الانجراف خلف حماسه والتمتع بالصبر، مضيفا "اذا لم نعتمد خطة الاستحواذ على الكرة في مباراة (الثلاثاء)، لكنا امام لقاء في لعبة البينج بونج. لعبنا بطريقة الضغط العالي ولعب تشلسي بطريقة ذكية من خلال تمرير بعض الكرات الطويلة (من منطقة الى اخرى)".

واشار كلوب الى انه لو لعب فريقه بنفس اسلوب النادي اللندني عوضا عن بناء الهجمات من الخلف، لعانى المشجعون آلاما في العنق لان الكرة سترتد من منطقة الى اخرى دون طائل.

اضاف "اضطررنا بالتالي الى لعب كرة القدم (التمرير)، وهذا يتضمن في بعض الاحيان اعادة الكرة الى الخلف. سمعت حينها (صراخا): +لماذا تلعبون الكرة الى الخلف+؟".

وتابع "رجاء، حافظوا على رباطة جأشكم. انها كرة القدم. ليست لدي مشكلة مع العواطف. انا املك منها اكثر من اللزوم لكنها (ما حصل في تلك اللحظة) ليست في الوقت المناسب. +ماذا تريد+؟"، في اشارة منه الى المشجع الذي دخل في مشادة معه. واردف قائلا "بالمناسبة، كان شخصا واحدا... يرتدي قميصا لونه ازرق"، وهو اللون المعتاد لنادي تشلسي.

- احتفال هستيري ثم اعتذار -

واحتفل كلوب بشكل هستيري بعدما نجح مينيوليه في صد ركلة الجزاء التي نفذها كوستا، وبدا كأنه يستفز الحكم الرابع نيل سواربريك احتجاجا على الخطأ الذي احتسبه الحكم الرئيسي مارك كلاتينبرغ على الكاميروني جويل موتيب.

الا ان المدرب الالماني اكد بعد المباراة انه تصالح مع سواربريك.

وتحدث كلوب عن تلك اللحظة، معتبرا بانه كان يتوجب على كلاتينبرج احتساب خطأ لمصلحة الكرواتي ديان لوفرن قبل ان يتوغل كوستا في منطقة الجزاء وينتزع خطأ من موتيب و"لهذا السبب كنت غاضبا. ما قلته له (لسواربريك) ان احدا ليس في امكانه التغلب علينا. ما قلته ليس صحيحا بطبيعة الحال، لكن هذا ما شعرت به في تلك اللحظة... قلت له +اعتذر، كنت متحمسا بعض الشيء+، ورد علي +لا مشكلة، انا معجب بشغفك+".

ورغم اهدار فرصة العودة من "انفيلد" بالنقاط الثلاث، خرج تشلسي من المرحلة منتصرا لان ملاحقيه المباشرين ارسنال وتوتنهام تعثرا، اذ خسر الاول امام واتفورد على ارضه 1-2، فيما تعادل الثاني مع سندرلاند متذيل الترتيب صفر-صفر، ما سمح لفريق المدرب الايطالي انتونيو كونتي بتوسيع الفارق الى 9 نقاط عن الثنائي اللندني.

واعترف كونتي بعد المباراة انه "ليس من السهل اللعب ضد ليفربول في هذه اللحظة بعد ثلاث هزائم متتالية".

وكان ليفربول قاب قوسين او ادنى من تلقيه هزيمته الرابعة تواليا بين جمهوره وهو امر لم يحصل معه منذ 94 عاما، وتحديدا منذ 1923 حين سقط بين جماهيره اربع مرات متتالية في الدوري.

ويمر النادي الشمالي حاليا بأزمة حقيقية، اذ خسر ثلاث مباريات متتالية على ارضه في ثلاث مسابقات خلال اسبوع واحد، ولم يفز سوى بمباراة واحدة من اصل تسع خاضها منذ بداية 2017. فقد سقط امام سوانسي سيتي 2-3 في الدوري المحلي، ثم امام ساوثمبتون صفر-1 في اياب الدور نصف النهائي من كأس رابطة الاندية الانجليزية وفشل في بلوغ النهائي لخسارته ذهابا بالنتيجة ذاتها، ثم امام ولفرهامبتون من الدرجة الثانية 1-2 في كأس انكلترا السبت.

واكد كونتي انه "فخور جدا بلاعبي فريقي والشخصية التي اظهروها في مباراة الليلة (الثلاثاء)" امام فريق كان بحاجة ماسة الى الفوز لكي يخرج من دوامة النتائج المخيبة في مستهل العام الجديد.

وتابع المدرب الايطالي الذي يخوض فريقه مباراة مفصلية اخرى السبت على ارضه ضد جاره اسنال، "الاهم الان هو ان نستعيد طاقتنا بشكل جيد لاننا استهلكنا الكثير من الطاقة بسبب قوة هذه المباراة، وكان هناك الكثير من الاخطاء".

المصدر : بوابة الشروق

بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق