أخبار عاجلة

بالخطوات.. طريقة عمل صورة شخصية مؤقتة على فيس بوك - اليوم السابع

أتاحت فيس بوك للمستخدمين ميزة الصور الشخصية المؤقتة التى يمكن وضعها لتعبير المستخدم عن تضمانه مع موقف معين، مثل مباراة كرة قدم أو أحد الاحتفالات أو الأحداث العالمية، وتتميز هذه الصور بأنها تبقى بشكل مؤقت وفقا للوقت الذى يحدده المستخدم والذى يتراوح بين ساعة إلى أكثر من أسبوع، وفيما يلى نرصد طريقة عمل صورة شخصية مؤقتة كما يلى:

* فى البداية يحتاج المستخدم للضغط على "Edit Profile" من القائمة الرئيسية كما بالصورة التالية.

5a0f634781.jpg

 

* بعد دخول المستخدم إلى صفحة إعدادات الملف الشخصى، سيحتاج للضغط على الصورة الشخصية الخاصة به، وبمجرد تحريك الماوس إليها سيلاحظ ظهور جملة "Update Profile Picture".

53085-2.jpg

* سيلاحظ المستخدم أنه يمكن له اختيار العديد من الصور الموجودة مسبقا لديه، أو تحميل صورة جديدة، وهى نفس الطريقة التقليدية لتغيير الصورة الشخصية.

27375-3.jpg

*ولنفرض على سبيل المثال إنه سيقوم بتحميل صورة جديدة "للهالوين"، سيلاحظ المستخدم عقب تحميلها بوجود زر “Make Temporary” فى أسفل اليسار.

76810-4.png

 

* ويمكن من هنا للمستخدم تحديد الوقت الذى يرغب فى جعل هذه الصورة موجودة به بشكل مؤقت مثل ساعة واحدة أو يوم واحد أو أسبوع، وهكذا.

35235-5.png

 

* كما يمكن للمستخدم تحديد موعد معين لوضع هذه الصورة بشكل مؤقت.

22299-6.png

 

* أما لمن يرغب فى وضع صورة مؤقتة فى إطار معين، فهو يحتاج للضغط هنا ،حيث سيلاحظ المستخدم أنه موجود ضمن قائمة General، لكن يمكن له من خلال الضغط عليها اختيار العديد من الإطارات المختلفة.

47044-7.jpg

 

*ويمكن للمستخدم تحديد الوقت والفترة الزمنية الذى يرغب فى وضع هذا الغلاف فيه بشكل مؤقت على حسابه قبل إزالته.

73762-8.jpg

 

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق مميز للمهتمين بالتصوير بالأبيض والأسود