أخبار عاجلة
تأمين «البوتاجاز» لمواجهة «أزمات الشتاء» -

لو جالك.. بالخطوات - طريقة التخلص من فيروس فيس بوك الجديد - اليوم السابع

اشتكى الكثيرون من مستخدمى شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك مؤخرا من وجود فيروس يأتى لهم فى شكل فيديو يحمل صورة المستخدم فى رسائل خاصة من بعض الأصدقاء، بالإضافة إلى بعض المنشورات التى يتم خلالها الإشارة إليهم على صفحتهم الرئيسية، وبمجرد الضغط على هذا الرابط يصاب الحساب الشخصى للمستخدم بهذا الفيروس ويتكرر الأمر مع أصدقائه.

سبب الفيروس:

وينتج هذا الفيروس عن بعض التطبيقات المجهولة مثل أعرف من زار بروفايلك أو اعرف شريكك المستقبلى وغيرها من مثل هذه التطبيقات المجهولة، وبمجرد اشتراك أحد المستخدمين بها، فإنه يوافق على إعطاء الصلاحية للتطبيق للوصول إلى قائمة الأصدقاء الخاصة به، وإعطائه التصريح بإرسال طلبات اشتراك فى التطبيق وهو ما يعتبر السبب فى إرسال هذه الفيديوهات فى رسائل خاصة إلى المستخدمين.

 

طريقة التخلص من  الفيروس:

للتخلص من هذه الفيروسات سيحتاج المستخدم لاتباع الخطوات التالية:

* ادخل إلى إعدادات حساب الفيس بوك الخاص بك.

467afc1617.jpg

* من داخل نافذة الإعدادات اختر من القائمة الموجودة على اليسار خيار Apps، حيث ستظهر التطبيقات التى يستخدمها المستخدم.

38276-2.jpg

 

* سيلاحظ المستخدم ظهور العديد من التطبيقات التى تمتلك صلاحيات على فيس بوك مثل أنستجرام وساوند كلاود بالإضافة إلى بعض تطبيقات الألعاب، وهو أمر طبيعى.

44448-3.jpg

 

* يجب على المستخدم بعد ذلك أن يحذف أى تطبيق لا يثق به من بين هذه التطبيقات الموجودة لديه، حيث سيلاحظ وجود الكثير منها، والتى غالبا ما تكون مجهولة المصدر ويضغط عليها الكثير من المستخدمين دون معرفة غرضها الحقيقى.

 

64633-4.jpg

 

* يمكن التخلص من هذه التطبيقات من خلال الضغط على علامة × الموجودة بجوارها، حيث تظهر نافذة جديدة تطلب من المستخدم رغبته فى تأكيد إزالة حذف التطبيق.

40917-5.jpg

 

* بمجرد الانتهاء من هذا الأمر سيتخلص المستخدم نهائيا من هذه الفيروسات، مع ضرورة تجنب الضغط على هذه الروابط بأى شكل من الأشكال.

 


المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق مميز للمهتمين بالتصوير بالأبيض والأسود