أخبار عاجلة
وصول 11 ألف و500 طن بوتاجاز إلى موانئ السويس -

قانون أمريكى يجبر شركات الإنترنت على استئذان المستخدمين قبل بيع بياناتهم - اليوم السابع

قانون أمريكى يجبر شركات الإنترنت على استئذان المستخدمين قبل بيع بياناتهم - اليوم السابع
قانون أمريكى يجبر شركات الإنترنت على استئذان المستخدمين قبل بيع بياناتهم - اليوم السابع

كشف رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية "توم ويلر" عن مقترح قوانين جديدة تطلب من مزودى خدمات الإنترنت مثل "Time Warner وComcast " الكشف عن طريقة استخدامهم لبيانات العملاء الشخصية، وطلب الإذن منهم قبل مشاركة هذه المعلومات مع المنظمات الخارجية.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكي، فإن "ويلر" أوجز الخطوط العريضة لهذه الخطة فى وقت سابق خلال شهر مارس، عندما صوتت لجنة الاتصالات الفيدرالية لقبول التعليق العام على القواعد المقترحة، وبعد ستة أشهر فإن التعليقات موجودة وستقوم اللجنة بالكامل بمراجعة الخطة الجديدة فى اجتماعها الشهرى فى 27 أكتوبر.

وبموجب القواعد الجديدة، ستكون هناك حاجة لمزودى خدمات الإنترنت أن يقولو للمستخدمين عن نوع البيانات التى يجمعونها عنهم، وكيف ولماذا يقومون بمشاركتها، وما هى الشركات التى يقومون بمشاركة هذه المعلومات معها.

وبشكل عام، فإن مزودى خدمات الإنترنت يمكنهم الوصول إلى بيانات خاصة بمتى وأين يدخل المستخدمين إلى شبكة الإنترنت، وما هى المواقع التى يزورونها، وما هى التطبيقات التى يستخدمونها، وسيكون على مقدمى خدمات الإنترنت جعل هذه المعلومات متاحة لجميع العملاء الجدد عندما يقومون بالاشتراك فى الخدمة وتوفير التحديثات عند حدوث تغيير فى السياسات.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن مزودى خدمات الإنترنت سيكونون مقديين للحصول على الموافقة على تبادل المعلومات الحساسة بما فى ذلك البيانات الشخصية للموقع الجغرافي، تاريخ التصفح، واستخدام التطبيق، ومحتوى أى مكالمة، ومعلومات حول الأطفال والصحة والمال، فهذا يعنى أن مقدمى خدمات الإنترنت سيحتاجون إلى الحصول على إذن العملاء قبل توزيع هذه المعلومات لأطراف خارجية، أما المعلومات غير الحساسة، فإن لجنة الاتصالات الفيدرالية تستخدمها وستكون مفتوحة تلقائيا للمشاركة.

وكانت العديد من مزودى خدمات الإنترنت غير راضيين عن قواعد ويلر المقترحة مارس، بحجة أنها أعطت الشركات مثل الفيسبوك وجوجل مميزات إضافية وأمر غير عادل، حيث ان هذه المواقع يتم الإشراف عليها من قبل لجنة التجارة الاتحادية، بدلا من لجنة الاتصالات الفيدرالية، فيما علقت "إديث راميريز، رئيسة لجنة التجارة الاتحادية، قائلة إنها سعيدة مع اقتراح لجنة الاتصالات الفدرالية الجديد".

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق مميز للمهتمين بالتصوير بالأبيض والأسود