تصميم داخلي للمطاعم في الإمارات

تنتشر المطاعم في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل كبير. تختلف هذه المطاعم في نوعية الخدمة التي تقدمها. على سبيل المثال: هنالك بعض مطاعم تختص بالوجبات السريعة مثل تصميم مطعم برجر. تختلف تصاميم هذه المطاعم عن بعضها البعض؛ ولذلك تحرص الشركات على التنويع في الخدمات التي تقدمها. هنالك شركات تعمل على تقديم خدمات تصميم مطاعم برغر في الإمارات، بالإضافة إلى خدمات أخرى. سنتحدث في هذا المقال عن أهمية التصميم الداخلي بالنسبة للمطاعم، وعن أهمية توظيف مصمم داخلي. كما سنتطرق لذكر بعض الشركات التي تعمل على تقديم خدمات تصميم لهذا النوع من المطاعم (برجر) في الإمارات العربية المتحدة.

أولا ً- أهمية الإستعانة بمصمم داخلي للمطاعم
تعتبر المطاعم منشآت استثمارية ضخمة وهائلة. تواجه المطاعم في دولة الإمارات منافسة كبيرة؛ نعزي ذلك إلى أعدادها الكثيرة وتنوعها الكبير. تنتشر في دولة الإمارات مئات المطاعم، والتي تقدم خدمات متنوعة. كما أصبحت حديثا ً مطاعم الوجبات السريعة (كمطاعم البرغر مثلا ً) تلقى رواجا ً كبيرا ً بين السكان وأصحاب المشاريع الإستثمارية. تشكل الأسباب السابقة دوافع كبيرة، التي بدورها أوجدت ضرورة استعانة أصحاب المطاعم بمختصين في مجال التصميم الداخلي. نلخص أهمية الإستعانة بمصمم داخلي بالنقاط التالية:

1. تجنب الأخطاء: الإستعانة بمصمم داخلي للمطاعم أو شركة عاملة في هذا المجال، يقي أصحاب المطاعم من الوقوع في المتاعب الناجمة عن التصاميم الخاطئة. فهذه الشركات تحرص على توظيف مصممين مهرة ومحترفين. سيوفر لك هؤلاء تصاميم ممتازة، ويساعدون على فتح آفاق الرؤية لديك. سيعمل هؤلاء المصممين على تنبيهك ولفت نظرك إلى أمور، لم يكن بإمكانك ملاحظتها أو ابتكارها لوحدك. نجد أن كثير من المطاعم التي بنت تصاميمها بنفسها قد تسببت لنفسها الكثير من المتاعب، والتي بدورها أدخلتها في متاهات. تكبدت هذه المطاعم نتيجة لهذه التصاميم خسائر جمة (تمثلت هذه الخسائر بخسارة الوقت والجهد والأموال).

2. توفير المال والوقت: يعنى القائم بأعمال التصميم الداخلية للمطاعم بأدق التفاصيل، ويصب كامل طاقته لإيجاد تصميم يتمتع بميزات عالية (تصميم مرن، مريح، ويتمتع بالأناقة والجمال)، لكن مع الحرص الشديد على الموازنة بين الميزات السابقة وتمتع التصميم بالعملية. الخاصية الأخيرة تضمن عدم تسبب التصميم بهدر الموارد والمصادر التي يملكها هذا المطعم، من وقت، ومال، وطاقات بشرية، وغيرها.

3. الحصول على موارد ومعارف أكبر: بالعادة يتمتع المصمم الداخلي بخبرة كبيرة، ليست في مجال التصميم فحسب، بل في مجال اختيار المواد والأدوات وقطع الأثاث. يستطيع المصمم تحديد التكاليف التي تستحقها هذه المواد بسهولة. كما لدية معرفة واسعة بالماركات والمنتجات ذات الجوة العالية (المتعلقة بالتصميم الداخلي). كما يكون المصمم صاحب شبكة واسعة من المعارف والمختصين في المجالات المختلفة، مثل: المهندسين المعماريين. ستتمكن من الإستفادة من خبراته هذه كلها.

ثانيا ً- مطاعم البرجر في الإمارات وتصاميمها الداخلية
تشكل مطاعم البرجر والوجبات السريعة اليوم جزء لا يتجزأ من الإمارات. يبلغ عدد مطاعم الوجبات السريعة فيها 585 مطعم، معظمها برغر. الأمر الذي أدى إلى ارتفاع المنافسة بينها، مما يستدعي وجوب اهتمام هذه المطاعم بالنواحي التي من شأنها أن تكسبها ميزة تنافسية، مثل: التصميم الداخلي لمطعم البرغر.

تقدم كثير من الشركات خدمات تصميم داخلية لهذه المطاعم، منها: تي كاي أي. تعد من أشهر الشركات في هذا المجال. تقدم هذه الشركة وغيرها من الشركات تصاميم فريدة ومتميزة لمطاعم البرغر في الإمارات، وبأسعار مختلفة. تستخدم بعض هذه الشركات في الإمارات التصاميم والرسومات ثلاثية الأبعاد لتمثيل وتوضيح تصاميم مطاعم البرجر. كما تستخدم غيرها من الأساليب.
تابع المزيد من المعلومات المتعلقة بتصاميم مطاعم البرجر في الإمارات من خلال الرابط أدناه.