أخبار عاجلة
عمرة المولد النبوى 2016.. لم يذهب أحد -
هشام جنينه: الإرهاب أخطر على مصر من الفساد -
ضبط 5 بنادق خرطوش بحوزة مسجل خطر بقنا -

ترامب: تصريحاتي بشأن المكسيكيين طيبة وتجذب الزبائن إلى مطعمي الجديد

ترامب: تصريحاتي بشأن المكسيكيين طيبة وتجذب الزبائن إلى مطعمي الجديد
ترامب: تصريحاتي بشأن المكسيكيين طيبة وتجذب الزبائن إلى مطعمي الجديد

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، إنه يعتقد أن تأكيده في العام الماضي بأن المكسيكيين الذين يعبرون الحدود بطريقة غير مشروعة هم «مغتصبون» يجلبون الجريمة «مقبولة تماما» ويتعين أن تجذب الزبائن إلى مطعمه الجديد «واشنطن» وذلك وفقا لوثائق محكمة نشرها موقع بازفيد نيوز الجمعة.

وقال ترامب في شهادة تم ايداعها يوم 16 يونيو في ملف دعوى قضائية ضد طاه شهير ألغى مشروع مطعم في فندقه الجديد «تطرقت إلى شيء ما وتطرقت إلى الهجرة غير القانونية».

وانسحب الطاهي جيفري زاكاريان من المشروع بعد تصريحات ترامب في 15 يونيو حزيران 2015 خلال اعلانه عن حملته لخوض سباق البيت الأبيض.

وقال ترامب إن زاكاريان ربما فقد فرصة، وأضاف في الشهادة «اذا كان قد فتح المطعم لكان تلقى مساعدة بدلا من الضرر» بفعل التصريحات.

ووقع زاكاريان الذي ظهر في عروض طهي مثل «ذي نكست ايرون تشيف» و«شوبيد» و«توب تشيف» اتفاقا مع ترامب لفتح المطعم في المبنى التاريخي «أولد بوست أوفيس» قرب البيت الأبيض والذي فاز ترامب بحق تأجيره وتحديثه من الحكومة الامريكية.

وافتتح المشروع الذي أطلق عليه ترامب انترناشيونال هوتيل في 12 سبتمبر بعد عام تقريبا من الموعد الذي كان متوقعا في الأصل لبدء التشغيل.

وكان زاكاريان قد انسحب في يوليو تموز 2015 بعد الكلمة التي القاها ترامب في 16 يونيو 2015 والتي اعلن فيها ترشحه وعبر عن أسفه لتدفق أشخاص عبر الحدود الجنوبية للولايات المتحدة. وقال زاكاريان إن تصريحات ترامب لا تتناسب مع «قيمه الشخصية الأساسية».

وهناك شركات عديدة ومن بينها شركة ماسي والمحطة الاذاعية إن بي سي ومنظمة سباقات السيارات ناسكار قد قطعت أيضا الصلات مع ترامب بعد تصريحاته.

ورفع ترامب دعواه القانونية من خلال فرعه الذي يعمل في الفندق ضد زاكاريان مدعيا ان انسحاب زاكاريان من الصفقة كلفه خسائر تصل إلى أكثر من 10 ملايين دولار.

كما قال ترامب في شهادته إن تصريحاته عن المكسيكيين الذين يعبرون بشكل غير قانوني الحدود ساعدته على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة وهو دليل على أن أرائه «مقبولة تماما».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - باكستان تؤكد تأهب قواتها المسلحة للتصدي لأي عدوان
التالى رباط عنق أسود من فضلك