مقتل 5 جنود أفغان من قوات الكوماندوز فى غارة أمريكية - اليوم السابع

اليوم السابع 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قُتل ما لا يقل عن خمسة جنود أفغان من قوات الكوماندوز التابعة للجيش الوطنى الأفغانى جراء غارة جوية مزعومة شنتها القوات الأمريكية فى أفغانستان.

وتفيد التقارير- وفق ما ذكرته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية- بأن الغارة الجوية استهدفت إقليم فراه الغربى حيث ينشط مسلحو حركة طالبان هناك.

وأكد مسئول أمني- رفض الكشف عن هويته- مقتل 4 من الكوماندوز الأفغانية إثر غارة جوية ضد منطقة بالا بولوك، مضيفا أن قوات الكوماندوز كانت منشغلة فى التخطيط لشن هجوم ضد مسلحين عندما استهدفتهم الغارة الجوية.

وأكد مدير إدارة المقاطعة الملا سيد محمد وقوع الغارة الجوية، بيد أنه لم يخض فى مزيد من التفاصيل بشأن سقوط ضحايا من القوات الخاصة الأفغانية.

ويقال أن أحدث غارة جوية أودت بحياة 5 من قوات الكوماندوز الأفغانية جاءت بعد مقتل ما لا يقل عن 15 مدنيا فى غارة جوية مماثلة ضد إقليم نانكارهار شرقى أفغانستان.

وفى السياق ذاته، أدانت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة فى أفغانستان (يوناما) سقوط ضحايا مدنيين، ودعت الأطراف المعنية إلى اتخاذ التدابير اللازمة لضمان حمايتهم.

وتلقى القوات الأمريكية فى أفغانستان باللوم على الموالين لتنظيم داعش فى سقوط الضحايا المدنيين، حيث يستغلونهم كدروع بشرية وللاختباء بينهم هربا من عمليات مكافحة الإرهاب. 

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق