أخبار عاجلة
البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ7.5 مليار جنيه -

إنطلاق مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد..و«نوارة» يخطف الأنظار

انطلقت الجمعة، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، وسط حضور جماهيري كبير خاصة من الجاليات العربية.

بدأت مراسم الافتتاح بحفل عشاء أقيم بمبنى محافظة مالمو الأثري الذي يعود عمره إلى أكثر من 150 عاما، بحضور كينيت أندرسون عمدة مالمو، الذي ألقى كلمة عبر فيها عن سعادته بتنظيم مهرجان للفيلم العربي في مدينة مالمو التي تضم جالية عربية صخمة.

وبعد انتهاء حفل العشاء أقيم حفل الافتتاح الرسمي بقاعة سينما رويال في قلب مدينة مالمو، بحضور نخبة من صناع السينما العربية وتواجد ملحوظ للسينما المصرية، حيث عرض في الافتتاح فيلم «نوارة» بطولة منة شلبي ومحمود حميدة وإخراج هالة خليل، التي ألقت كلمة قصيرة أشارت فيها إلى أن «نوارة» فيلمها الثالث لكنه الأقرب إلى قلبها، موجهة الشكر لكل من ساند ودعم الفيلم حتى خرج إلى النور، فيما أبدى الجمهور إعجابه بالفيلم بعد انتهاء عرضه، وأثنى عدد كبير من الحضور على أداء منة شلبي.

وألقى المخرج الفلسطيني محمد قبلاوي كلمة خلال حفل الافتتاح، أعرب فيها عن سعادته بوصول المهرجان إلى دورته السادسة، مضيفا: «جئت إلى السويد عام 1989 وإستقريت في مدينة مالمو منذ عام 1992، وكنت أحلم أن يشاهد الجمهور السويدي السينما العربية، وتحقق هذا الحلم منذ 6 سنوات بإنطلاق الدورة الأولى للمهرجان.

وشهد حفل الافتتاح تكريم المخرج عمر عبدالعزيز، والفنانتين مادلين طبر ودرة، والناقد اللبناني إبراهيم العريس والممثلة المغربية فاطمة الوكيلي والمخرج العراقي قاسم حول.

يذكر أن المهرجان سيعرض في حفل الختام فيلم «هيبتا» بطولة ماجد الكدواني وياسمين رئيس وعمرو يوسف وإخراج هادي الباجوري، فيما تشهد الدورة السادسة تكريم خاص للمخرج محمد خان، حيث يعرض اخر افلامه «قبل زحمة الصيف» الذي يشارك في بطولته هنا شيحة وماجد الكدواني .

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قائد محور علب الحدودي : مقتل العشرات من المليشيا وتدمير مواقع عسكرية ومخازن أسلحة
التالى رباط عنق أسود من فضلك