أخبار عاجلة

رئيس هيئة الاركان بالجيش السوداني يزور قاعدة العند في أول زيارة لمسؤول عسكري رفيع

رئيس هيئة الاركان بالجيش السوداني يزور قاعدة العند في أول زيارة لمسؤول عسكري رفيع
رئيس هيئة الاركان بالجيش السوداني يزور قاعدة العند في أول زيارة لمسؤول عسكري رفيع
الموقع بوست - متابعة خاصة
السبت, 01 أكتوبر, 2016 10:19 مساءً

وصل اليوم إلى قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوب اليمن، رئيس هيئة الأركان السوداني الفريق أول العماد مصطفى عدوي وذلك خلال زيارته لقاعدة العند الجويه برفقة قائد القوات البرية السوداني والسفير لدى اليمن والملحق العسكري اليمني لدى السودان اللواء احمد علي الشعنا .
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للشرعية فقد أجرى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اتصالاً هاتفيا برئيس هيئة الاركان السوداني العماد مصطفى عدوي وذلك خلال زيارته لقاعدة العند الجوية برفقة قائد القوات البرية السوداني والسفير لدى اليمن والملحق العسكري اليمني لدى السودان اللواء احمد علي الشعنا .
 
وقال رئيس الجمهورية "ان هذه الزيارة لقاعدة العند التي تأتي في إطار التعاون المشترك ولتفقد القوات السودانية والخبرات العسكرية السودانية المدربة للمجندين اليمنيين في إطار تأهيل منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية .
 
واكد الرئيس هادي ان هذه الزيارة سيكون لها مردود إيجابي على المستوى المنظور في إطار العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين..محياً في هذا الإطار التضحيات التي قدمها الجيش السوداني مع أشقاءه اليمنيين في الدفاع عن الهوية والقومية العربية .
 
من جانبه أشار رئيس هيئة الاركان السوداني إلى أن زيارته اليوم لقاعدة العند والوفد المرافق له تأتي في إطار توجيهات الرئيس عمر البشير الذي لن يألوا جهداً في التنسيق وتقديم مختلف أشكال التعاون والدعم لليمن الشقيق حتى يتجاوز محنته ويستعيد مكانته في إطار هويته وقوميته العربية .
 
واكد العماد مصطفى عدوي على عمق العلاقة الأخوية التي تتعزز يوماً عن يوم وامتزجت فيها سويا الدماء السودانية واليمنية في محراب الدفاع عن الهوية والمصير المشترك.
 
وتعتبر هذه الزيارة الاولى و الارفع لمسؤول عسكري سوداني لقواته المشاركة في عملية إعادة الامل باليمن.
 
وتعد السودان أحد الدول المشاركة في تحالف إعادة الشرعية لليمن والذي تقوده السعودية بجانب دول عربية أخرى.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك