أخبار عاجلة
«المصرى اليوم» تختبر هيونداى Creta فى رحلة فريدة -
رسميا اليمن يبلغ مجلس الأمن رفضه خطة ولد الشيخ -
مصر تسلم إيطاليا جميع مستندات «قضية ريجينى» -
استعدادات لاندماج أول شركتين للحكومة -
ميرفت تلاوي ترفض تعديل قانون الأحوال الشخصية -

طرح 250 ألف فدان بالمنيا ضمن مشروع الـ1.5 مليون فدان

طرح 250 ألف فدان بالمنيا ضمن مشروع الـ1.5 مليون فدان
طرح 250 ألف فدان بالمنيا ضمن مشروع الـ1.5 مليون فدان

بدأت شركة الريف المصري بالتنسيق مع وزارتي الري والإسكان، اليوم الأحد، طرح 250 ألف فدان ضمن المشروع القومي لاستصلاح وزراعة المليون ونصف المليون فدان.

كما قررت الشركة وقف أعمال الحفر ببعض المناطق لتقييم ما تم إنجازه بالمشروع، وتوفير المياه لري الأراضي المستهدف زراعتها.

وطالب أهالي المنيا بضم وتقنين 460 ألف فدان للمشروع من خلال التنسيق مع وزاره الكهرباء والطاقة المتجددة جهة الولاية على الأرض، لربط المشروع بطريق الصعيد الصحراوي الغربي والكتلة السكنية.

كما طالب العاملون بمشروع المليون ونصف المليون فدان غرب المنيا، المسؤولين بالدولة الاستمرار في حفر الآبار، وتوفير مياه الري للمشروع بدلا من التوقف، مؤكدين على قيام الشركات بتنفيذ المرحلة الأولى بحفر 200 بئر.

من جانبه، قال إيهاب عبدالعظيم، عضو مجلس النواب، إن العاملين في المشروع يعانون من عدم وجود شبكة اتصالات محمول للتواصل داخل موقع العمل أو مع أسرهم، بالإضافة إلى وجود طريق واحد للوصول للمشروع بطول 90 كيلومترا امتداد طريق البويطي جنوبا، مطالبين بضرورة إقامة 3 طرق عرضية بطول 45 كيلومترا، لتقليل المسافات والوصول لأرض المشروع من أقرب نقطه سكنية.

وقال المهندس عماد الدين يوسف عبدالسيد، مدير أعمال المشروع بالمياه الجوفية بالمنيا، إن نصيب محافظة المنيا، من مشروع المليون ونصف المليون فدان، 370 ألف فدان بينها 80 ألف فدان بالمرحلة الأولى، و140 ألف فدان بالمرحلة الثانية، و150 ألف فدان بالمرحلة الثالثة، من خلال حفر الآبار، حيث يبلغ عدد الآبار بالمرحلة الأولى 500 بئر غرب المنيا، بالإضافة إلى 100 بئر غرب المنيا، وقد تم حفر 196 بئرا بنسبة 40% وجاري الانجاز في الموعد المحدد.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد حلمي يحذر اللاعبين من الاستهتار أمام أسوان
التالى رباط عنق أسود من فضلك