أخبار عاجلة
النيابة تبدأ تحقيقات موسعة في «انفجار الهرم» -

شيخ الأزهر وممثلو الكنائس يطالبون بوقف سباق التسليح حول العالم

شيخ الأزهر وممثلو الكنائس يطالبون بوقف سباق التسليح حول العالم
شيخ الأزهر وممثلو الكنائس يطالبون بوقف سباق التسليح حول العالم

أكد المشاركون في الدورة الثالثة لاجتماعات الحوار بين حكماء الشرق والغرب، في مدينة جنيف بسويسرا، على ضرورة وقف سباق التسلح الذي يهدد أمن الشعوب كافة، والدعوة إلى توجيه تلك الموارد لمحاربة الفقر والجهل والمرض.

وحضر الاجتماع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب رئيس مجلس حكماء المسلمين، وممثلي مجلس الكنائس العالمي.

كما دعا المشاركون في الاجتماعات في بيانهم الختامي، الذي صدر اليوم الأحد، إلى رفض كل أشكال التعصب والتمييز العنصري بسبب الدين أو العرق أو الجنس أو الأصل.

وأكدوا على ضرورة تشجيع القادة الدينيين على العمل مع الهيئات والسلطات المحلية ذات الصلة من أجل إبراز صورة الأديان بمفهومها السليم، وتشجيع المبادرات الناجحة مثل «بيت العائلة» الذي أسسه الأزهر الشريف في مصر بالتعاون مع الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية والكنائس المصرية.

شهد اللقاء جلستين من المحادثات تركزت حول أبرز قضايا «حوار أتباع الأديان»، ومحاربة التطرف الديني، ونشر ثقافة السلام، كما شهد اللقاء خطاباً هاما لشيخ الأزهر حول دور القادة الدينيين في بعث الأمل في قلوب الشعوب، والتي ألقاها فضيلته في المعهد المسكوني في بوسيه.

وشدد شيخ الأزهر على أن محاولات ربط الإسلام بتهمة الإرهاب جعل المسلمين بين مطرقة الإرهاب وسندان الإسلاموفوبيا، مؤكدا أن الإسلام دين السلام، وأن يجب على مؤسسات الأديان وقادتها أن يعملوا يدا بيد من أجل السلام للبشرية جمعاء.

وبعد انتهاء الاجتماعات، اتفق الطرفان من مجلس حكماء المسلمين ومجلس الكنائس العالمى على عقد الاجتماع القادم في الربع الأول من العام 2017 .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الإسكان» و«القاهرة» تدرسان نقل «المدافن» خارج المناطق السكنية
التالى وزيرة التضامن: شبكة الحماية الاجتماعية مسؤولية عدة وزارات