أخبار عاجلة

برلمانية: اعتذار «عجينة» غير مقبول.. وسنصوِّت على إقالته

برلمانية: اعتذار «عجينة» غير مقبول.. وسنصوِّت على إقالته
برلمانية: اعتذار «عجينة» غير مقبول.. وسنصوِّت على إقالته

أعلنت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، رفض جميع النائبات لاعتذار إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، مؤكدين على تقدمهن بشكوى إلى رئيس مجلس النواب لإحالته إلى لجنة القيم حتى تتم إقالته، وذلك عقب تصريحاته «المسيئة والمتكررة» ضد المرأة المصرية، التي طالب مؤخرا فيها بضرورة إخضاع فتيات الجامعات الجدد لكشوف العذرية للتصدي لظاهرة الزواج العرفي.

وأضافت منير لـ«المصري اليوم»، الأحد: «لقد أهان عجينة المراة المصرية، والصحف العالمية تداولت تصريحاته أكثر من مرة، وهذا يهين كرامة المصريين فكيف نقبل اعتذاره فهذه ليست المرة الأولى».

وتابعت: «اعتذاره غير مقبول، لأن التجاوز متكرر من 4 مرات بصورة مهينة للمجتمع والبرلمان المصري، فقد تعرض بشكل شخصي للمرأة المصرية أكثر من مرة».

واستكملت: «رغم احترامنا لإرادة الجماهير التي انتخبته للبرلمان، إلا أننا نرفض وجوده في وسط البرلمان كزميل لنا، وسنقف كنائبات ونواب موقف واحد ضده، ولن نقبل اعتذاره أي كان، لأن كثيرا من النواب ارتكبوا أخطاء أقل منه جرما وتم إقالتهم وإيقاف عضويتهم بالعام الكامل، اما بالنسبة لتجاوزاته فقد فاقت كل تجاوزات النواب التي سبق إيقافهم»، حسب تعييرها.

وقالت: «كنا كرماء معه أكثر من اللازم وتغاضينا على تخاريفه المتكررة بسعة صدر، لكن في هذا الأمر لن نقبل أي اعتذرات ولابد من إقالته، لقد سبق وأوقفنا النائب كمال أحمد لمجرد تصرف انفعالي فما بالك بعجينة، الذي يسئ باستمرار للمرأة والرجل المصري على حد سؤاء، لذلك فهو لايصلح أن يبقي بالمجلس».

وواصلت: «حال عدم قبول شكوى من لجنة القيم بإقالته سنتقدم بطلب للتصويت على إقالة عجينة من المجلس، خاصة وأن النائبات يمثلن 90 نائبة بالمجلس ويتضامن معنا عدد كبير من النواب، وبالتالى سنصوت على إحالته للقيم لتأديبه ومن ثم إقالته».

وتوقعت أن «يتخذ رئيس المجلس موقفًا ضد عجينة ولن يسمح بمرور هذه التجاوزات المتكررة، وهناك إجماع على ذلك برفض وجوده بيننا، لأنه لا يصلح أن يستمر بعد إهانته للمرأة وللشعب المصري وإساءته للبرلمان».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك