أخبار عاجلة
ضبط 19 قضية تموينية في حملة أمنية بالشرقية -
إلغاء ترحيل سوداني أصيب بحالة هياج عصبي -

الزمالك يطالب «كاف» بالتحقيق في فضيحة اختيار حكام النهائي

الزمالك يطالب «كاف» بالتحقيق في فضيحة اختيار حكام النهائي
الزمالك يطالب «كاف» بالتحقيق في فضيحة اختيار حكام النهائي

يبحث مجلس إدارة نادي الزمالك الاحتجاج رسميًا لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، على اختيار الحكم الكينى ديفيز أوجنشى أومينو، لذهاب نهائى البطولة الأفريقية، المقرر منتصف الشهر الجاري، والحكم الجامبي جاساما، للعودة المقررة يوم 23 من الشهر نفسه، وذلك بعد ما تردد عن اختيار كاف للحكم التونسى يوسف السرايري، واستبداله بعد ذلك بالكينى ديفيز أوجنشي، فضلًا عن اعتراض الزمالك أيضًا على إدارة جاساما للقاء العودة في ظل إدارته لأكثر من مباراة على التوالي.

ومن جانبه أكد أحمد مرتضى، عضو مجلس الإدارة، ورئيس بعثة الزمالك في جنوب أفريقيا، أن رئيس النادي حذر من تدخل حازم الهوارى، عضو مجلس اتحاد الكرة، في اختيار حكام مباراة النهائى بحكم عمله في كاف، موضحا أن كاف مطالب بالتحقيق في فضيحة اختيار الحكام وحقيقة استبدال الحكم التونسى السرايرى بالكينى أوجنشى، خاصة أن الجميع لاحظ الظلم الذي تعرض له الفريق في مباراة إياب دور النصف نهائى أمام الوداد المغربى. وأوضح أن الزمالك يتعرض لحرب شعواء لحرمان الزمالك من تحقيق حلمه الذي ينتظره منذ 14 عاما، بالعودة إلى منصات التتويج الأفريقية، وشدد على أن الزمالك يلعب باسم مصر كلها، وأنه رغم ما يتعرض له من ضغوط فإنه يثق في قدرة الجهاز الفنى واللاعبين على تخطى الصعاب والفوز باللقب.

وأوضح أحمد مرتضى أنه على اتصال بسفارة مصر هناك، للاطمئنان على استقبال وتأمين البعثة طوال فترة تواجدها بجنوب أفريقيا، مشيرا إلى حصوله على وعد بتكثيف الإجراءات الأمنية لتأمين فندق الإقامة وملاعب التدريب.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقى أخطر الزمالك رسميا بأن استاد لوكاس موريبى هو الملعب الذي سيستضيف مواجهة الفريق وصن داونز في ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وتتوجه بعثة الفريق الأبيض إلى جنوب أفريقيا، مساء يوم الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر الجارى، على أن تصل البعثة صباح اليوم التالى.

وفى ذات السياق يبدأ غدًا الإثنين، الفريق الكروى الأول في الاستعداد للنهائى بعد حصوله على راحة سلبية لمدة 48 ساعة عقب الفوز على النصر للتعدين، في الجولة الثالثة لبطولة الدورى، ويستعد الأبيض بعشرة لاعبين فقط وهم: محمود عبدالرحيم جنش وعمر صلاح ورمزى خالد وعلى فتحى ومعروف يوسف وأحمد توفيق وشيكابالا وستانلى وأيمن حفنى ومايوكا. وذلك في ظل انضمام ثمانية لاعبين للمنتخب، وهم: أحمد الشناوى وعلى جبر وأحمد دويدار وإسلام جمال وطارق حامد وإبراهيم صلاح ومصطفى فتحى وباسم مرسى. يأتى ذلك في الوقت الذي قرر فيه مؤمن سليمان، المدير الفنى، خوض مباراة ودية قبل السفر بيومين لتجهيز اللاعبين والاستقرار على خطة المواجهة، وأكد مؤمن سليمان عدم انخداعه بنتيجة صن داونز وخسارته بثلاثية أمام بيدفيست، في نهائى كأس الأفضل، مشيرا إلى ما توفر لديه من معلومات أن المنافس فضل إراحة اللاعبين قبل المواجهة النهائية وعدم كشف أوراقه الرابحة مبكرا للزمالك.

وعلمت «المصرى اليوم» أن مؤمن سليمان أبدى إعجابه بمهاجم صن داونز «بيليات»، وأعرب عن أمله في ضمه كبديل لمايوكا خلال موسم الانتقالات الشتوية، في يناير المقبل. يأتى ذلك في الوقت الذي تراجع فيه الجهاز الفنى عن فكرة سفر الدوليين من الكونغو عقب مواجهة المنتخب لنظيره الكونغولى إلى جنوب أفريقيا، وتم الاستقرار على عودتهم إلى القاهرة مع بعثة المنتخب ليخوضوا مرنا وحيدا مع الزمالك قبل السفر لجنوب أفريقيا.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد عبد العزيز: القرار النهائي بالإفراج عن المتهمين فى يد النائب العام
التالى قطر تتكفل بإنشاء محطة كهربائية في عدن بمواصفات عالمية