أخبار عاجلة
الرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية -

«الأوقاف»: عودة مشروع «المسجد الجامع» نهاية العام الجارى

«الأوقاف»: عودة مشروع «المسجد الجامع» نهاية العام الجارى
«الأوقاف»: عودة مشروع «المسجد الجامع» نهاية العام الجارى

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة تسعى بقوة لعودة المسجد الجامع مع نهاية هذا العام، وذلك فى ضوء الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة، وتأسياً بالرسول «ص»، حيث إن أول ما فعله عند وصوله المدينة المنورة بناء مسجد، وذلك لأهميته فى بناء الشخصية الإسلامية، ومشروع المسجد الجامع يرسخ السلام الشعبى ويدعم الإنسان. وأضاف «جمعة»، فى تصريحات صحفية، أمس، أن الرسول «ص» أسس السوق ليؤكد معنى العمل، ثم جاء بوثيقة المدينة لتؤكد أن التعايش السلمى من صميم الدين، وكانت أعظم وثيقة فى تاريخ البشرية، موضحاً أن الرسول اهتم ببناء الإنسان السوى والمجتمع السلمى.

وتابع: «لابد من التعامل السوى مع الناس جميعًا، وأن اليهود عاشوا مع المسلمين فى مجتمع واحد والمسلمين يحترمون حرية المخالف لعقديتهم، فقال النبى إن لليهود دينهم، مؤسساً بذلك أعظم وثيقة تعايش فى التاريخ». من جهة أخرى، حذرت وزارة الأوقاف جميع المتقدمين للتعيين فى مسابقات الوزارة، سواء كأئمة أو عمال، من دفع أى مبالغ مالية أو رشاوى نظير الوساطة وغيره بحجة التعيين، وشددت على أنه لن تكون هناك أى تعيينات إلا من خلال المسابقات الرسمية.

وأعلنت الوزارة أسماء العمال المرشحين للعمل بمساجد الأوقاف، وطالبتهم بالتوجه للمقابلة النهائية بمسجد قاهر التتار بمصر الجديدة بجوار مستشفى الدعاة، فى 8 أكتوبر الجارى، وضمت الأسماء محافظات «القليوبية، وبنى سويف، وسوهاج، ودمياط، وبورسعيد، ومرسى مطروح، وأسيوط، وأسوان».

وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى، إنه لا وساطة فى مسابقة الأئمة أو محاباة لأحد، والأولوية لخطباء المكافأة الذين تنطبق عليهم الشروط بعد اجتياز الاختبارات فى التعيين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك