أخبار عاجلة
40 % انخفاضاً متوقعاً لإيجارات الشقق السكنية بجدة -
21 % من محافظ الأسهم المحلية تملكها سيدات أعمال -
سفارة أمريكية مزيفة عملت في غانا لمدة عشر سنوات -

الكونغو - جنوب أفريقيا

الكونغو - جنوب أفريقيا
الكونغو - جنوب أفريقيا

تتجه عيون واهتمامات المصريين، سواء عاشقين لكرة القدم أو شعباً، إلى الكونغو يوم 9 أكتوبر لمتابعة مباراة منتخبنا القومى فى أول مشواره فى تصفيات كأس العالم للوصول إلى النهائيات فى روسيا 2018 بإذن الله. وأيضاً الجميع يهتم ويدعو للزمالك المصرى يوم 15 أكتوبر فى مباراة الذهاب أمام صن داونز الجنوب أفريقى، فى مباراة استعادة كأس الأندية أبطال أفريقيا التى غابت عن الزمالك أكثر من 10 سنوات.

كلنا وراء المنتخب ووراء الزمالك، الجميع يريد أن يفرح فى ظل الظروف الاقتصادية الحرجة التى يعيشها الشعب المصرى، وفى ظل إصرار الخارجين عن النص ضعاف النفوس المستمرين فى محاولاتهم الفاشلة لزعزعة الاستقرار الأمنى فى مصر. ليس لدينا مخرج للفرح والبهجة غير كرة القدم، هذه الساحرة المستديرة التى تجعلنا جميعاً نجلس أمام الشاشات وبجوار الراديو لكى نشاهد ونستمع ونستمتع بمتابعتها. فما بالك حين يفوز منتخبك القومى، وحين ينتصر أحد أنديتك ويفوز بكأس أندية أفريقيا. سرور ما بعده سرور، وفرحة تنسينا ما نحن فيه ولو لحين، فرحة تبعث أملا ورغبة فى أن تستعيد مصر عافيتها. الضغط الخارجى شديد علينا والأمواج العاتية تأتى من خارج حدودنا، تحاول أن تعصف بنا، ولكننا بإذن الله مستمرون صامدون، وسوف نجتاز ما نحن فيه، وتستعيد مصرنا عافيتها، فكم تعرضنا للأزمات ونخرج منها!، وربما الأزمة هذه المرة ليست بالسهلة، ولكننا بعون الله أقوياء أشداء قادرون على تحدى الصعاب.

نعود إلى معشوقتنا كرة القدم التى تزيل عنا الهموم، كلنا ثقة فى منتخبنا وجهازه، نريد أن نوجه طاقتنا كلها إلى تشجيع اللاعبين والجهاز. مباراة 9 أكتوبر هى واحدة من مباريات تفصلنا عن كأس العالم. كل مباراة منها عبارة عن مباراة كأس الفوز، فكل منها مطلوب. المدير الفنى استدعى كتيبة المصريين المحترفين فى الخارج، ولدينا لاعبونا المخلصون فى الأندية المصرية. الجميع يجتهد ويبذل قصارى جهده لكى يفوز فى مباراتنا الأولى ويُسعد الملايين من أهله فى مصر. كلنا أمل ولن نكِلَّ من الدعاء لمنتخب مصرنا الغالية.

مرتضى منصور ومؤمن سليمان، الأول رئيس نادى الزمالك وباعث القوة وروح الفوز والانتصار بين لاعبى وجماهير الفانلة البيضاء، استطاع تحقيق ما لم يحققه غيره فى فترة وجيزة، وباق له أن يتوج فى عهده نادى الزمالك ببطولة كأس أندية أفريقيا، ويذهب إلى بطولة أندية العالم فى اليابان.

مؤمن سليمان شاب طموح، وجد أمامه فرصة عمره فى تدريب نادى الزمالك العتيق. المصادفة وحب المغامرة لمرتضى منصور هما دفعا دفعاً مؤمن سليمان إلى هذا المكان. إنسان مصرى أصيل خلوق متواضع. من المؤكد أنه سوف يفعل المستحيل لكى لا تفوت الفرصة منه ولا تُسرق منه البطولة. لن نقلق لعرض الزمالك أمام الوداد فى المغرب، ولعلها هى الخير كله لأن يفيق لاعبو الأبيض ويعودوا منتصرين من جوهانسبرج يوم 15 أكتوبر، ثم نحتفل معهم 23 أكتوبر بالتتويج هنا فى مصر.

شعبنا الحب.. الدعاء.. الدعاء لكى يفوز منتخبنا ويفوز الزمالك ونفرح جميعاً.

[email protected]

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك