أخبار عاجلة
محمود عبدالمغني ينضم لمسلسل «لعبة الصمت» -

«المسلماني»عن «قانون مقاضاة المملكة»: المكان المنطقي للأموال السعودية مصر..«أيد واحدة»

«المسلماني»عن «قانون مقاضاة المملكة»: المكان المنطقي للأموال السعودية مصر..«أيد واحدة»
«المسلماني»عن «قانون مقاضاة المملكة»: المكان المنطقي للأموال السعودية مصر..«أيد واحدة»

طرح الإعلامي أحمد المسلماني، تساؤلا تعليقًا على إقرار الكونجرس الأمريكي قانون «العدالة ضد رعاة الإرهاب» المعروف إعلاميا بـ«جاستا»، الذي يتيح لأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر مقاضاة المملكة العربية السعودية، للمطالبة بتعويضات، ماذا يمكن أن يحدث مستقبلا؟.

وقال «المسلماني» في برنامجه «الطبعة الأولى» على قناة «دريم»، مساء اليوم الأحد، أنه إذا حُكم على السعودية بدفع مئات المليارات، نكون أمام احتمالين، الأول أن السعودية تسحب جزء من أموالها من أمريكا، والأمر الثاني، أن الأموال التي كانت سوف تذهب إلى أمريكا من السعودية دول الخليج ودول أخرى لن تذهب إلى أمريكا، مشيرًا إلى أن السعودية لديها 700 مليار دولار في أمريكا.

وأضاف إنه وفقًا للقانون الأمريكي، من الممكن الآن مقاضاة أي دولة أمام المحاكم الأمريكية، وهذا خلاف ما استقر في القانون الدولي، معتبرًا أن هذا معناه أن السعودية ودول الخليج ودول كثيرة لن تستثمر في أمريكا بعد هذا القانون.

وتساءل «المسلماني»، إلى أين ستذهب الأموال إلى مش رايحة أمريكا والأموال إلى راجعة من أمريكا؟، مؤكدًا أن مصر لديها فرصة كبيرة جدًا لاستقطاب تلك الأموال.

وأشار «المسلماني» في برنامجه، إلى أننا الآن متأكدين من أنه ليس للعرب إلا العرب وليس للمسلمين إلا المسلمين، وليس لنا إلا أنفسنا، والأموال السعودية والخليجية إلى مش هتروح أمريكا والأموال إلى هترجع من أمريكا، المكان المنطقي إلى ممكن تروحه مصر، متسائلا، هل مصر جاهزة لاستقبال أموال السعودية ودول الخليلج؟، مجيبًا، مبدئيًا لا أعتقد، لافتًا إلى عدم إصلاح قوانين الاستثمار، فضلا عن أن الحكومة ليست مستعدة لاجتذاب مثل هذه الأموال.

وبالتالي يجب على مصر أن تبدأ جهد كبير من اليوم، ليس استغلالا للأزمة ولكن لمساعدة المملكة في هذه الأزمة، معتبرًا لأن هذا درسًا للسعودية ولنا جميعًا، ملناش غير بعض ولازم مصر والسعودية ودول الخليج والمغرب العربي يكونو أيد واحدة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك