أخبار عاجلة

انطلاق أعمال مؤتمر مجلس كنائس جنوب الكرة الأرضية اليوم

انطلاق أعمال مؤتمر مجلس كنائس جنوب الكرة الأرضية اليوم
انطلاق أعمال مؤتمر مجلس كنائس جنوب الكرة الأرضية اليوم

تنطلق، الإثنين، أولى فعاليات المؤتمر الدولي والاجتماع الدوري لمجلس الكنائس الأسقفية بجنوب الكرة الأرضية بمقر كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية.

وقال المطران الدكتور منير حنا أنيس، رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية بمصر والشرق الأوسط، والرئيس الحالي لمجلس كنائس جنوب الكرة الأرضية، في تصريح له، إن المؤتمر يبدأ فعالياته بصلاة قداس إلهي مشترك للأساقفة وبحضور 100 شخصية من دول متعددة بينهم 16 من رؤساء أساقفة الكنيسة الأسقفية.

وأشار إلى أن المؤتمر يناقش استخدام العنف باسم الدين، والتحديات التي تواجهها الكنيسة ومنها انتشار التعاليم الخاطئةك الزواج المثلي في الغرب، وضرورة الحوار المسكوني بين الطوائف وبين أتباع الديانات الأخرى وأهمية التعليم اللاهوتي.

وأوضح أنه من المقرر أن يشارك الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في أولى فعاليات المؤتمر.

وتابع: «رؤساء أساقفة الكنيسة الأسقفية سيكونوا ممثلين لدول السودان، وأوغندا، وكينيا، ونيجيريا، ورواندا، وبورندي، والمحيط الهندي، وجنوب أفريقيا، وغرب أفريقيا، وأمريكا الجنوبية، وبنجلادش وباكستان وجنوب شرق آسيا، كما سيحضر رؤساء أساقفة أمريكا الشمالية وأستراليا والمملكة المتحدة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبير أمني: انفجار كاتدرائية العباسية رسالة عالية النبرة (فيديو)
التالى رباط عنق أسود من فضلك