أخبار عاجلة
الهلالي: الانتهاء من تدريب 10 آلاف معلم -
«ميناء سفاجا»: مغادرة 1002 راكب وتداول 356 شاحنة -
أب يقتل طفلته بسبب بكائها في الشرقية -
ضبط مركبة مطلوبة يؤدي لكشف مصنع خمور بجازان -
توقف السير في كوبري أكتوبر القادم من مصر الجديدة -

نائبة بـ«العلاقات الخارجية بالنواب»: «جاستا» المصري قد يؤدي إلى «حرب عالمية ثالثة»

نائبة بـ«العلاقات الخارجية بالنواب»: «جاستا» المصري قد يؤدي إلى «حرب عالمية ثالثة»
نائبة بـ«العلاقات الخارجية بالنواب»: «جاستا» المصري قد يؤدي إلى «حرب عالمية ثالثة»

رفضت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، المقترح الذي تقدم به النائب أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، لتعديل قانون الإرهاب بما يسمح للحكومة المصريية والمتضررين من العمليات الإرهابية برفع دعاوي مباشرة تجاه الأطراف الراعية والممولة للإرهاب.

وتأتي خطوة «السادات» رداً على قانون جاستا الذي مرره الكونجرس الأمريكي، والذى يسمح للمتضررين من أحداث سبتمبر بمقاضاة الدول التي يتورط حاملوا جنسياتها في الأحداث .

وقالت «يوسف» لـ«المصرى اليوم» :«أن الرد على الخطأ الأمريكي بخطأ مماثل يزيد حدة الأزمة ويعرض المجتمع الدولي لكارثة حقيقية قد تنتهي بحرب عالمية ثالثة، مشيرة إلى أن الحل يتمثل في وجود تحالف دولي قوي بين مختلف القوي الدولية الممثلة داخل الأمم المتحدة للضغط على الولايات المتحدة الأمريكية واقناعها بالتراجع عن قانون جاستا» .

وأوضحت يوسف، أن الولايات المتحدة مطالبة بسرعة العدول عن موقفها لتجنب كوارث دولية قد تحدث، خاصة وأن سياساتها الخارجية ستجد صعوبات في التعامل مع مختلف القوي في المستقبل بسبب هذا القانون، وأن القانون الحالي سيفتح باب الجحيم عليها، لأن كل المتضررين من حروبها وتدخلاتها بالمنطقة سيتجهوا لاقرار قوانين مماثلة للرد عليها .

وأكدت يوسف أنه من حق ملايين العرب أن يقاضوا الولايات المتحدة الأمريكية على تدخلاتها بالمنطقة وما لحقه من أذى ومشكلات كبيرة عانتها المنطقة في الفترات الأخيرة، مشيرة إلى أن اصرارها على موقفها سيصظر البرلمانات العربية والدولية لتمرير جاستا مماثلة وأنها تتوقع تمرير هذه القوانين في وقت سريع إن لم تتراجع في وقت عاجل .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك