أخبار عاجلة
«زي النهارده».. لجنة «ملنر» تصل إلى مصر 7 ديسمبر 1919 -
«زي النهارده».. استقلال تايوان 7 ديسمبر 1949 -
#وظائف إدارية شاغرة باللجنة الأولمبية في #الرياض -

مصدر بـ«التموين»: تثبيت سعر السكر عند 5 جنيهات للكيلو

مصدر بـ«التموين»: تثبيت سعر السكر عند 5 جنيهات للكيلو
مصدر بـ«التموين»: تثبيت سعر السكر عند 5 جنيهات للكيلو

كشف مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن اللواء محمد علي مصيحلي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر تعليمات لمديريات التموين بالمحافظات بإعداد تقارير يومية عن توافر السلع التموينية، خاصة سلعة السكر، التي تم تثبيت سعره الرسمي عند 5 جنيهات للكيلو لدى بقالي التموين، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية.

وأضاف المصدر، في تصريحات لــ«المصري اليوم»، الاثنين، أن وزارة التموين تطرح ما يصل إلى 6 آلاف طن سكر يوميًا في جميع المنافذ التموينية لشركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية وفروعها، ومشروع شباب جمعيتي بجميع المحافظات.

وأشار إلى أن وزير التموين كلف الجهات المعنية بتشديد الرقابة على هذه السلعة الإستراتيجية، لمنع تسريبها إلى الأسواق لتحقيق مكاسب على حساب استغلال حاجة المواطنين بزيادة السعر.

وقال المصدر: إنه «يتم ضخ وتوفير السلع الأساسية وغيرها في هذه المخازن لتسليمها إلى بقالي التموين ومنافذ الوزارة بالمحافظات بصورة دورية لتوفير احتياجات أصحاب البطاقات التموينية، البالغ عددها 22 مليون مواطن»، مشيرا إلى أنه يتم سد النقص والعجز في بعض المناطق أو المحافظات التي تعانى بسبب سوء التوزيع، ويتم حاليا معالجتها بشكل سريع.

وأكد أن الوزارة تعلن بشكل منتظم عن مناقصات في القمح والسكر والأرز، قائلا: إن «رصيدنا من القمح آمن، ويكفى حوالي 6 أشهر مقبلة، وتم استيراد 50 ألف طن سكر من الخارج منذ أيام، ولسنا في حاجة ماسة إلى استيراد الأرز من الخارج حاليا، فالكمية الموجودة بالبلاد آمنة».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهاربة (قصة واقعية-1)
التالى رباط عنق أسود من فضلك