محافظ بني سويف يبحث إنشاء سلاسل تجارية ومناطق تجارية ولوجستية لضبط الأسعار

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف، الإثنين، مع وفد جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية الخطوات العملية لإنشاء سلاسل تجارية ومناطق تجارية ولوجستية بالمحافظة.

وقال «حبيب»، في تصريح، إن إنشاء السلاسل التجارية يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والخطة الاستراتيجية العامة لضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، بالإضافة إلى نشر المناطق التجارية واللوجستية وتماشيا مع خطة الدولة لرفع الكفاءة والقدرة التنافسية في كل القطاعات الاستثمارية وتوفير عوامل الجذب والتحفيز للمستثمرين في القطاعين العام والخاص.

وأضاف «حبيب» أن إنشاء السلاسل يهدف إلى توفير أماكن تنافسية للتسوق وتحديد حجم الطلب وخفض حلقات التداول وتوفير سلاسل الإمداد للتحكم في أسعار السلع الأساسية ووصولها للمواطن بجودة عالية وسعر أقل، حيث سيتم مراجعة المناطق والمواقع والأراضي التي تصلح لإقامة مثل هذه المناطق التجارية المتكاملة.

وأكد حبيب أن المحافظة لديها خطة طموحة وتصور متكامل لاستغلال كافة الموارد والمواقع المتاحة لتحقيق التنمية ومن خلال تشجيع مجال الاستثمار بمختلف أنواعه، مشيرا إلى أن مثل هذه المشروعات التي تسعى الدولة لتنفيذها سوف تعمل على ضبط الأسواق وتخفيض الأسعار، وخلق فرص عمل عديدة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق