محافظ الفيوم يشدد على ضرورة توعية السيدات الريفيات بتنظيم الأسرة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شدد محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي، اليوم الإثنين، بضرورة تثقيف وتوعية السيدات بأهمية تنظيم الأسرة خصوصا في المناطق الريفية وتفعيل دور الرائدات الريفيات في توعية الأهالي والسيدات بعقد لقاءات مباشرة ودورية.

ولفت إلى قيام مديرية الصحة بتدريب الرائدات الريفيات، وإعداد تقييم ومتابعة لهن لتحسين مستواهن وإنجاز عملهن على الوجه المطلوب، مؤكدا أهمية مشاركة الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في الارتقاء بالمستوى الثقافي ورفع الوعي لدى المواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم، مع وفد المجلس القومي للسكان برئاسة الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس- لبحث الخطة الإستراتيجية للسكان بالمحافظة.

وتحديد المؤشرات السكانية للعمل على تحسين الخدمات التعليمية والصحية والاقتصادية والبيئية المقدمة للمواطنين وإبراز المشاكل التي تتصدر كل مركز والعمل على إيجاد حلول لها.

ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بتخصيص طبيبات تنظيم أسرة بالوحدات الصحية بالقرى والمراكز، وتنظيم ندوات توعية خلال فترات التطعيم بالمستشفيات والمراكز الطبية، مشيرا إلى أهمية تواجد أعضاء من المجلس القومي للسكان بالفيوم ضمن القوافل الطبية التي تجوب أنحاء المحافظة لتوعية المواطنين بأهمية تنظيم الأسرة وخطورة الزواج المبكر.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومي للسكان، إنه تم اختيار محافظة الفيوم كإحدى محافظات الوجه القبلي لتنفيذ الخطة التي يشارك فيها 49 جهة وأكثر من 169 ممثلا عن الوزارات المختلفة ومخطط تنفيذها على مستوى الجمهورية للارتقاء بالمستوى الخدمي المقدم للمواطنين.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق