أخبار عاجلة
وظيفة إدارية شاغرة بشركة “سار” في #المجمعة -

«الداخلية» تكشف تفاصيل مقتل عضو مكتب «الإرشاد» محمد كمال

«الداخلية» تكشف تفاصيل مقتل عضو مكتب «الإرشاد» محمد كمال
«الداخلية» تكشف تفاصيل مقتل عضو مكتب «الإرشاد» محمد كمال

أعلنت وزارة الداخلية استهداف بعض قيادات «الجناح المسلح لتنظيم الإخوان» المسلمين في إحدى الشقق الكائنة بمنطقة البساتين في القاهرة.

وقال بيان أمني، مساء الإثنين، إنه بتكثيف الجهود تم تحديد المكان في شقة بالعقار رقم 4147 بالدور الثالث بمنطقة المعراج في البساتين، وتم استهدافه، مساء الأحد، بعد «الحصول على إذن نيابة أمن الدولة العليا»، إلا أنه حال مداهمة القوات الأمنية له «فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من داخله، ما دفع القوات للتعامل مع مصدرها»، بحسب البيان.

أسفر تبادل إطلاق النار عن «مصرع الإخواني محمد محمد محمد كمال، طبيب بشري، والمذكور من قيادات التنظيم وسبق تقلده العديد من المناصب التنظيمية المؤثرة وآخرها عضوية مكتب الإرشاد العام، ومسئولية الإدارة العليا للتنظيم، ويعد حاليًا المسؤول الأول عن كياناته المسلحة».

وأضاف البيان أن «المذكور يقوم على إدارة وتخطيط وتدبير عمليات عدائية وكان على رأسها اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، والعقيد وائل طاحون، ومجموعة من ضباط وأفراد هيئة الشرطة والقوات المسلحة، ومحالة اغتيال المفتى السابق».

وأوضح البيان أن المذكور «حكم عليه بالسجن المؤبد في القضيتين رقمى 52/2015 جنايات عسكرية شمال القاهرة، بتشكيل مجموعات مسلحة للقيام بعمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة، والقضية رقم 104/81/2016 جنايات عسكرية أسيوط، بتفجير عبوة خلف قسم ثانى أسيوط، وأنه مطلوب في العديد من قضايا التنظيم المتعلقة بالأعمال العدائية ومن أبرزها اغتيال النائب العام، وقتل العقيد وائل طاحون».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الإسكان» و«القاهرة» تدرسان نقل «المدافن» خارج المناطق السكنية
التالى رباط عنق أسود من فضلك