أخبار عاجلة
السيسي يشهد مراسم الاحتفال بعيد الشرطة الـ 65 -
كوبر يفكر في عدم مشاركة رمضان أمام غانا -
ضبط 115 طن أرز شعير بحملة تموينية بالبحيرة -

محافظ سوهاج: تشكيل لجنة لمراجعة موقف الجمعيات الأهلية العاملة برياض الأطفال

محافظ سوهاج: تشكيل لجنة لمراجعة موقف الجمعيات الأهلية العاملة برياض الأطفال
محافظ سوهاج: تشكيل لجنة لمراجعة موقف الجمعيات الأهلية العاملة برياض الأطفال

قرر الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، الثلاثاء، تشكيل لجنة من مديريتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي لمراجعة موقف الجمعيات الأهلية العاملة في مجال رياض الأطفال وتراخيص تلك الجمعيات ومدى خضوعها للقوانين والاشتراطات اللازمة للعمل في رياض الأطفال من عدمه.

جاء ذلك خلال ترأس المحافظ لاجتماع المجلس الإقليمي للتربية والتعليم والتعليم الفني بحضور الدكتور صفا محمود، رئيس جامعة سوهاج، وعدد من عمداء الكليات، وقيادات التربية والتعليم، وممثلي الجمعيات الأهلية، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، بحسب بيان صحفي.

ووجه «عبدالمنعم» بأن تختص اللجنة بتقديم الدعم الفني للجمعيات الأهلية الملتزمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع الجمعيات الأخرى المخالفة ونقل الأطفال من تلك الجمعيات وإلحاقهم بقاعات رياض الأطفال التابعة لمديرية التربية والتعليم.

وناقش المجلس المذكرة المقدمة من مجلس إدارة الاتحاد المصري للتعليم المجتمعي والذي يرعى عدد من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال رياض الأطفال بشأن مناقشة قرار مديرية التربية والتعليم بسوهاج بسحب معلمات رياض الأطفال المنتدبات من المديرية للعمل بالجمعيات الأهلية وعودتهن للعمل بقاعات رياض الأطفال التابعة للتربية والتعليم.

ومن جانبه، قال محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، إن عدد قاعات رياض الأطفال التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة بلغ 1734 قاعة، وأن العجز بمعلمات رياض الأطفال بلغ 897 معلمة وهو ما دفع المديرية بإنهاء ندب 127 معلمة رياض أطفال من المعلمات المنتدبات للعمل بالجمعيات الأهلية وذلك في محاولة لسد العجز في معلمات رياض الأطفال بالمديرية.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاجئة.. اسلحة روسيا النووية ستكون بنهاية العام "غير مرئية"
التالى المرشح الرئاسي الفرنسي إيمانويل ماكرون يدعو إلى سياسة «متوازنة» حيال سوريا