أخبار عاجلة

«نصر» تناقش مع مسؤولي البنك الدولي دعم مشروعات بـ400 مليون دولار

«نصر» تناقش مع مسؤولي البنك الدولي دعم مشروعات بـ400 مليون دولار
«نصر» تناقش مع مسؤولي البنك الدولي دعم مشروعات بـ400 مليون دولار

استهلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، لقاءاتها في العاصمة الأمريكية واشنطن على هامش ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي، الثلاثاء، بعقد لقاء مع المديرين التنفيذين للبنك، لمناقشة التركيز على التنمية الاجتماعية في دعم برنامج الحكومة الاقتصادي.

وأشارت «نصر» في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إلى أن «الحكومة المصرية تتبني برنامج إصلاح اقتصادي شامل، ولديها التزام قوى بمراعاة الجوانب الاجتماعية لمحدودي ومتوسطي الدخل خاصة في المناطق الأكثر احتياجاً مثل الصعيد وشمال سيناء».

وشددت على ضرورة أن «تشمل محفظة التعاون مع البنك الدولي على عدد من برامج التنمية الاجتماعية في مجالات الصحة والتعليم ودعم شبكات الأمان الاجتماعي ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير مزيد من فرص العمل خاصة للشباب، والذي سبق أن وفر له البنك 400 مليون دولار، ضمن مشروع تكافل وكرامة، من أجل التخفيف على الأسر الأكثر احتياجا، إضافة إلى مشروع الإسكان الاجتماعي، الذي سبق أن دعمه البنك بقيمة 500 مليون دولار».

وناقشت نصر مع المديرين التنفيذين للبنك، الطلب المقدم من مصر للبنك، لتمويل مشروع لدعم العمالة الكثيفة بمبلغ 200 مليون دولار، ومشروع لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمبلغ 200 مليون دولار.

وأكدت «نصر» أن «الحكومة المصرية أطلقت برنامجا اقتصاديا تنمويا خلال الفترة من (2014-2018) وهو برنامج شامل يعمل على استقرار الاقتصاد الكلي ومراعاة الجوانب الاجتماعية بهدف تحقيق معدلات نمو مرتفعة وتنمية مستدامة، وتحسين مستوى معيشة المواطنين»، مشيرة إلى أهمية التركيز على برامج مشتركة تعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الغرف التجارية»: ارتباك في صرف المقررات التموينية بعد زيادة الدعم على البطاقات
التالى شىء من الحل فى لعبة الحجم