أخبار عاجلة
منتخب الشباب يتعادل مع إسكو ودياً -
وصول 65 ألف طن سكر إلي ميناء الإسكندرية -

بالصور: إنطلاق مناورات عسكرية "سعودية" ضخمة قرب سواحل "إيران"

نفذت القوات البحرية الملكية السعودية، اليوم الثلاثاء، مناورات "درع الخليج -1" في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان.

وتشترك في هذه المناورات تشكيلات من القوات البحرية الملكية السعودية بالأسطول الشرقي، حيث تضم سفن الملك والزوارق السريعة وطيران القوات البحرية ومشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة.


وقال قائد التمرين العميد البحري الركن ماجد بن هزاع القحطاني، إن مناورات درع الخليج تعد من أضخم المناورات التي ينفذها الأسطول الشرقي في الخليج العربي وبحر عمان مرورا بمضيق هرمز، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.


وأشار العميد القحطاني إلى أن مناورات "درع الخليج 1" تشمل جميع أبعاد العمليات البحرية حيث تتضمن الحروب الجوية والسطحية وتحت سطحية والحرب الإلكترونية وحرب الألغام وعمليات الأبرار لمشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة والرماية بالذخيرة الحية.


وأوضح أن هذه المناورات تعد امتدادا للخطط والبرامج التدريبية المعدة مسبقا وتهدف إلى رفع الجاهزية القتالية والأداء الاحترافي لوحدات ومنسوبي القوات البحرية استعدادا لحماية المصالح البحرية للمملكة العربية السعودية ضد أي عدوان محتمل.

ويرى مراقبون أن تمرين "درع الخليج 1" رغم كونه في الظاهر تدريبًا عسكريًا روتينًا لرفع الجاهزية القتالية للقوات البحرية السعودية إلا أنه يحمل رسائل سياسية موجهة في المقام الأول لإيران.

يذكر أن تمرين “درع الخليج واحد”، يأتي بعد حوالي 9 شهور، من تنفيذ مناورات “رعد الشمال“، التي تمت في حفر الباطن شمالي المملكة العربية السعودية، والتي تميزت بمشاركة قوات من دول عدة عربية وإسلامية.

1140528-N-XJ695-463 GULF OF ADEN (May 28, 2014) The Saudi Arabian frigate HMS Al-Dammam (816) maneuvers into position, with its embarked helicopter circling overhead, during Exercise Eager Lion 2014. Eager Lion is a recurring, multinational exercise designed to strengthen military-to-military relationships and enhance regional security and stability by responding to modern-day security scenarios. (U.S. Navy photo by Mass Communication Specialist Seaman Jesse A. Hyatt/Released)

المصدر : المشهد اليمنى

المشهد اليمني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إطلاق اسمي شهيدين على مدرستين بالمنيا
التالى روسية تشهر إسلامها في شرم الشيخ.. ومسجد «الصحابة» يهديها مصحفاً مترجماً (صور)