أخبار عاجلة
«ترامب»: رئيسة تايوان اتصلت بي هاتفيًا -
لن تتخيل ما الذي يخفف آلام الأطراف المبتورة! -
انطلاق فعاليات مهرجان مراكش الدولي للسينما -

الرئيس هادي : جرائم المليشيات المستمرة بحق المدنيين تؤكد أنها اختارت قتل المواطنين منهجا لها

الرئيس هادي : جرائم المليشيات المستمرة بحق المدنيين تؤكد أنها اختارت قتل المواطنين منهجا لها
الرئيس هادي : جرائم المليشيات المستمرة بحق المدنيين تؤكد أنها اختارت قتل المواطنين منهجا لها
الموقع بوست - الرياض
الثلاثاء, 04 أكتوبر, 2016 04:06 مساءً

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي"إن ما قامت به المليشيا الانقلابية يوم أمس في منطقة بيرباشا بمحافظة تعز من جريمة بشعة لقصفها سواق عام مكتظ بالمدنيين وراح ضحية عملهم الإجرامي العديد من القتلى بينهم أطفال ونساء ،يؤكد للعالم اجمع ان هذه المليشيا الإجرامية لا تزال بعيدة عن السلام أو التفكير فيه وأنها اختارت طريق قتل المواطنين وحصار المدن سلوكاً ومنهجا لهاً" .

ولفت رئيس الجمهورية خلال استقباله اليوم سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا إدموند فيتون براون ، الى تعنت القوى الانقلابية وتماديها في اعمالها الإرهابية وبدعم خارجي من خلال تهديدها للملاحة الدولية في باب المندب واستهدافهم لسفينة المساعدات الإماراتية(سويفت) ما يؤكد على عمل العصابات الصبياني والذي يتطلب من المجتمع الدولي ان يكن له موقفاً واضحاً تجاه تلك القوى الانقلابية المتطرفة ومن يمولها ويقف خلفها .

وناقش الرئيس مع السفير البريطاني جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بمجالات التعاون بين البلدين الصديقين..مؤكداً على متانة مواقف المملكة المتحدة الداعمة لليمن في مختلف المجالات.
 
وجدد رئيس الجمهورية موقفه الواضح نحو السلام لحقن دماء ابناء الشعب اليمني التي لا تعول عليها تلك القوى الانقلابية التي تحاصر المدن وتعبث بمقدرات البلد وقوت المواطن اليومي.
 
من جانبه عبر السفير البريطاني عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التنسيق والتعاون بين البلدين الصديقين.. مؤكداً دعم بلاده للشرعية في اليمن المتمثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وجهوده التي يبذلها لخدمة الشعب اليمني .
 
وأشاد إدموند فيتون براون بجهود فخامة الرئيس وحرصه الجاد نحو السلام انطلاقاً من مسؤولياته تجاه وطنه وشعبه ..مجددا دعم المملكة المتحدة لليمن وصولاً الى تحقيق تطلعات الجميع.
 
وأكد السفير البريطاني ان استهداف المدنيين أمراً مرفوضاً وان ما قام به الحوثيين وحليفهم صالح أمس في تعز فعل مدان من قبل الحكومة البريطانية والعالم اجمع..معتبراً تشكيل الحوثيين و صالح ما يسمى "بحكومة إنقاذ وطني" تحدياً مباشراً لعملية السلام الجارية برعاية من الأمم المتحدة،وهذا التصرف الاحادي الجانب أمر مرفوض.
 
وأشاد بعودة حكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر الى محافظتي عدن ومأرب لرعاية مصالح المواطنين وتقديم الخدمات الأساسية لهم واستئناف عمل مؤسسات الدولة ..مشيراً الى ان اعتداء الحوثيين على سفينة الإغاثة الإماراتية يعد تهديداً خطيراً للملاحة الدولية ويخالف كل المواثيق والاتفاقيات الدولية المنظمة للملاحة .
 
 
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نقل جثامين ضحايا تحطم طائرة فريق شابيكوينسي إلى البرازيل
التالى رباط عنق أسود من فضلك