أخبار عاجلة
ضحايا مدنيون بقصف مدفعي على تعز وريفها -
تعادل طنطا مع النصر للتعدين «1-1» -

الجزائر: لا يمكن فصل أحداث حلب عما يجرى في المدن السورية

الجزائر: لا يمكن فصل أحداث حلب عما يجرى في المدن السورية
الجزائر: لا يمكن فصل أحداث حلب عما يجرى في المدن السورية

قال مندوب الجزائر لدى جامعة الدول العربية، نذير العرباوي، إنه لايمكن فصل أحداث حلب عما يجري في المدن السورية الأخرى من تقتيل وتدمير وكذلك ما ترتكبه الجماعات الإرهابية من مجازر .

وأضاف خلال الاجتماع الطارئ الذي عقد بالجامعة اليوم لمناقشة الاوضاع في حلب «نجتمع الْيَوْمَ كالعادة كلما تصاعدت اعمال العنف في المدن السورية دون أن يكون لجامعتنا العربية تأثير على أطراف الأزمة.

وأشار إلى أن الجزائر حذرت منذ البداية بأن الأزمة مستعصية على الحل العسكري وأن لغة السلاح والتدخل الأجنبي لن تؤدي لحل باعتبارها أزمة سورية سورية الأمر الذي أدي لانتشار الجماعات الإرهابية تفضيل الحوار الشامل والمصالحة الوطنية .

وأضاف أنه في ظل التسليح المتواصل أخفقت الأصوات القليلة التي تطالب بالحل السياسي، وقال إن الاٍرهاب مستفيد مما يحدث لاسيما أن الجماعات المسلحة خرقت الهدنة .

وأضاف «أنه فِي المشهد السوري اصبح لايمكن التمييز بين المعتدلين والارهابيين بعد انتشار الجماعات مثل داعش وجبهة النصرة واحرار الشام، وشدد على أنه يجب ادانة الاعمال الإرهابية التي ترتكبها التنظيمات في مدينة حلب .

من جهته اكد السفير ودادي ولد سيدي هيبة مندوب موريتانيا الدائم لدى الجامعة العربية حرص بلاده التي تتولى رئاسة القمة العربية الحالية على متابعة تطورات الازمة السورية مؤكدا دعم موريتانيا لكافة القرارات التي ستصدر عن اجتماعات مجلس الجامعة .

واعرب السفير ولد سيدي هيبة عن امله في ان تؤدي نتائج اجتماع الدورة غير العادية للمجلس لسرعة تحرك المجتمع الدولي لمواجهة الاوضاع الكارثية في حلب والتعامل مع الاوضاع الانسانية المتدهورة، والتأكيد على دور الجامعة العربية ووعيها بمدى خطورة الاوضاع في حلب .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك