أخبار عاجلة
خبراء الأرصاد: الطقس معتدل الاثنين -

سفير السعودية بالجامعة العربية: مذبحة حلب «فضيحة أمام أعين العالم»

سفير السعودية بالجامعة العربية: مذبحة حلب «فضيحة أمام أعين العالم»
سفير السعودية بالجامعة العربية: مذبحة حلب «فضيحة أمام أعين العالم»

استنكر السفير أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ، المذابح التي تجري في مدينة حلب السورية، واصفا اياها بأنها فضيحة تحدث أمام أعين العالم.

ودعا قطان- في كلمته خلال اعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم بمقر الجامعة العربية لبحث الازمة الحالية في حلب- الدولالعربية الى الوقوف بجانب الشعب السوري وبذل قصاري لاغاثة السعب السوري ، وبذل كافة الجهود الممكنة على المستوى الدولي وفي المجتمع الدولي لتوفير ممرات امنةلتوصيل مواد الاغاثة الى ابناء الشعب السوري .

وانتقد السفير السعودي ، الصمت العربي والدولي على جرائم النظام في سوريا مما ساعد على مواصل نهجه الدموي بحق أبناء الشعب السوري.

وتساءل السفير السعودي قائلا «اين الحل السلمي للأزمة السورية وكيف نحققه ، مستنكرا لجوء النظام السوري الى حلفائه لابادة الشعب السوري بعد فشله في القضاء على الثورةالسورية وهو ما يؤكد انهم يسعون الى الحل العسكري ويتحججون بوجود تنظيمات ارهابية وكأن الشعب السوري أصبح باكمله ارهابيا .

واكد السفير السعودي على ضرورة اجبار كافة الاطراف للعودة الى طاولة المفاوضات وتطبيق قرارات مؤتمري جنيف ١، و ٢، مشددا على مواصلة المملكة جهودها في دعمالشعب السوري.

وقال قطان «لسنا دعاة حرب ولا نسعى لها والصراع المسلح لا يحسم الامور بل سعينا للوصول الى حل سلمي للازمة، وسبق أن نصحت المملكة بشار بعدم استخدام السلاح معالشعب ، الا انه أكد في الوقت ذاته ان المملكة السعودية لا يمكن ان تقف مكتوفي الايدي وهي حريصة أن تبقى سوريا موحدة .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خالد علي عن «انفجار كاتدرائية العباسية»: أي انحيازات تستبيح قتل المصلين غدراً
التالى رباط عنق أسود من فضلك