أخبار عاجلة
وظيفة إدارية شاغرة بشركة “عِلم” في #الرياض -

رئيس النواب يبحث مع نكودو دانج ترتيبات اجتماعات البرلمان الإفريقي

رئيس النواب يبحث مع نكودو دانج ترتيبات اجتماعات البرلمان الإفريقي
رئيس النواب يبحث مع نكودو دانج ترتيبات اجتماعات البرلمان الإفريقي

بحث رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، اليوم الثلاثاء، مع روجيه نكودو دانج رئيس البرلمان الإفريقي، الترتيبات الخاصة بالاستعدادات والترتيبات لاجتماعات البرلمان الإفريقي واحتفالية مرور 150 عامًا على بدء الحياة البرلمانية في مصر التي ستقام في شرم الشيخ 9 أكتوبر الجاري.

وأكد النائب مصطفى الجندي، عضو مجلس النواب المستشار السياسي لرئيس البرلمان الأفريقي، في تصريحات عقب اللقاء، أن رئيس البرلمان الإفريقي كان على اتصالات مستمرة مع الدكتور على عبدالعال طوال الفترة الماضية للاتفاق والتشاور حول خروج هذه الاحتفالية بصورة مشرفة تليق بالحياة السياسية والبرلمانية لمصر والأفارقة والعرب.

وقال الجندي إن رئيس البرلمان الإفريقي كان حريصا بنفسه على الاتصال بكبار السياسيين والبرلمانيين الأفارقة والعرب والأجانب للمشاركة بهذه الاحتفالية العالمية، بالإضافة إلى تأكيده على ضرورة حضورهم للاستماع إلى الخطاب التاريخي الذي سوف يلقيه الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام الحاضرين.

وأضاف أن نكودو دانج أكد لمن اتصل بهم من البرلمانيين والسياسيين الأفارقة أن الرئيس السيسي سيتحدث باسم الشعوب الإفريقية والعربية والعالمية.

جدير بالذكر أن البرلمان الإفريقي سوف يعقد جلساته القادمة في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 10 إلى 21 أكتوبر الجاري، وعلى هامش الاحتفالية سيتم عقد جلسة مشتركة بين البرلمان الإفريقي والبرلمان العربي في اليوم التالي وهو حدث فريد من نوعه سوف يعنى الكثير بالنسبة للعلاقات الإفريقية/ العربية، خاصة على الصعيد البرلماني.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عساكر مصريين.. أقوى من الأفلام
التالى رباط عنق أسود من فضلك