أخبار عاجلة
«زي النهارده».. اكتشاف «البطاطس» 3 ديسمبر 1568 -
«ترامب»: رئيسة تايوان اتصلت بي هاتفيًا -

مفوضية أصدقاء الأمم المتحدة تنصب «العرابي» سفيرا للنوايا الحسنة

مفوضية أصدقاء الأمم المتحدة تنصب «العرابي» سفيرا للنوايا الحسنة
مفوضية أصدقاء الأمم المتحدة تنصب «العرابي» سفيرا للنوايا الحسنة

اعتمدت المفوضية الدولية لأصدقاء الأمم المتحدة، النائب محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، سفيرا للنوايا الحسنة، في الحفل العالمي لتكريم سفراء النوايا الحسنة للمفوضية في بروكسل، بحضور شخصيات دبلوماسية وعالمية وممثل الكنيسة القبطية.

ونصبت المفوضية، محمد العرابي، سفيرا للنوايا الحسنة، ومنحته جائزة «السلام والحياة 2016»؛ كرجل السلام في العالم، كما نصبت سفراء للنوايا الحسنة، وهم هاني عازر، عضو لجنة علماء مصر ومستشار الرئيس المصري، ووزيرة الهجرة المصرية، والشيخ إبراهيم الغلالي، من الكويت، والأنبا مكاريوس، أسقف المنيا، وكرمت السيدة سعاد ثابت التي جرى تجريدها من ملابسها بالمنيا، مارس الماضي، ووسيم بطرس، والإعلامي المصري بكندا رامي بطرس.

وقالت المفوضية، في بيان، الثلاثاء، إن الجوائز تأتي للدور العالمي للشخصيات المتميزة في السلام المجتمعي، لمساندة العديد من القضايا بالشرق الأوسط وأفريقيا.

وترأس الوفد الرسمي للمفوضية الدولية، أنيكا خرونفيلد، رئيسية لجنة التحكيم للمفوضية ومسؤولة ملف الشرق الأوسط، ولويس باتروس، رئيس لجنة العلاقات الدولية، والخارجية للمفوضية وأيمن غبريال، رئيس الإقليمي للمفوضية بالأمريكتين، وأشرف فهيم، بأوروبا، ويودت جاكسون، عضو المفوضية الدولية وزيدان البعيضي، مسؤول المفوضية بلبنان، وجوني برادن ممثل المفوضية لدي البرلمان الأوروبي، والإعلامي جمال جرجس المزاحم، كما شارك الاحتفالية سفير الكويت وسفير مصر ونائب السفير اللبناني ووفود دبلوماسية لعدد من الدولة الأوروبية والعراق، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية بأوروبا، ووفد إعلامي وعدد من الصحف الأوروبية ووكالات الانباء.

وقالت أنيكا خرونفيلد، رئيسة لجنة التحكيم للمفوضية ومسؤولة ملف الشرق الأوسط: «إننا سعدنا بلقاء العديد من الشخصيات الدولية والعربية اليوم، ومن أجل تنصيبهم وتقديم التهنئة لتنصيبهم كسفراء للسلام والنوايا الحسنة».

وقال ممثل الكنيسة القبطية ببروكسل، الراهب القمص أغابيوس، نائبا عن الأنبا مكاريوس وسيدة الكرم، الذي حضرا خصصيا لاستلام الجائزة بدلا منهما، إنه سعيد للمشاركة في احتفالية المفوضية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك