أخبار عاجلة
رئيس وزراء نيوزيلندا يعلن استقالته بشكل مفاجئ -
مفاجأة.. العمل بالمقهى أفضل من المكتب -

«قابيل»: تنظيم منتدي مصري سوداني سنويا بالتناوب

«قابيل»: تنظيم منتدي مصري سوداني سنويا بالتناوب
«قابيل»: تنظيم منتدي مصري سوداني سنويا بالتناوب

أعلن طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عن الاتفاق مع الجانب السوداني على تذليل كافة العقبات والصعوبات التي تواجه رجال الأعمال عند إقامة المشروعات في كلا البلدين من أجل زيادة حجم الاستثمارات المتبادلة، بالإضافة إلى تنظيم منتدى استثماري مصري سوداني بالتناوب بين البلدين كل عام.

وأشار قابيل خلال اجتماعات اللجنة المصرية السودانية إلى مساهمة مصر في تلبية الاحتياجات التدريبية للجانب السوداني في مجالات السياسات الصناعية والترويج والتسويق للمنتجات السودانية وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات الصناعية والصناعة الخضراء وصيانة الحاسبات والشبكات.

كما تم تحديد موعد لعقد إعمال اللجنة الفنية للمواصفات ولجنة التعاون الجمركي بين البلدين، وكذا اجتماع لجنة المشروع الاستراتيجي للحوم لبحث كافة الموضوعات الفنية في المتعلقة بهذه المجالات، بالإضافة إلى تحديد موعد عقد اجتماع لجنة المديونية المشتركة لمناقشة جميع المديونيات المشتركة.

وقال إنه تم الاتفاق على استكمال كافة الإجراءات الخاصة بشركة «مصرودان» لتفعيل التعاون في مجال الوقود الحيوي، وتنمية المشروعات المشتركة لإنتاج الديزل الحيوي اعتماداً عليها، فضلاً عن إقامة مشروعات مشتركة لإنتاج البتروكيماويات الأساسية في مصر.

وأضاف أنه تم الاتفاق على تسريع استيفاء دراسات ومتطلبات مشروع الربط الكهربائي الثنائي بين البلدين، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتوقيع على الاتفاقية المعدلة لتنقل الأيدي العاملة على أن يتم التوقيع عليها قبل نهاية هذا العام بالخرطوم.

كما تم الاتفاق بين الجانبين بصفة مبدئية على توقيع برنامج تنفيذي لبروتوكول التعاون بين وزارة التجارة بجمهورية السودان ووزارة التموين والتجارة الداخلية بجمهورية مصر العربية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس وزراء نيوزيلندا يعلن استقالته بشكل مفاجئ
التالى رباط عنق أسود من فضلك