أخبار عاجلة
رئيس كولومبيا يتسلم جائزة نوبل للسلام اليوم -
اليوم.. فتح معبر رفح بتوجيهات من السيسي -

العراق: خطة لإيواء 750 ألف شخص من الموصل عقب انطلاق عملية تحريرها

العراق: خطة لإيواء 750 ألف شخص من الموصل عقب انطلاق عملية تحريرها
العراق: خطة لإيواء 750 ألف شخص من الموصل عقب انطلاق عملية تحريرها

أقر العراق على لسان وزير الهجرة والمهجرين, جاسم محمد ,خطة لإيواء 750 ألف شخص من مدينة الموصل مركز محافظة نينوي عقب انطلاق عملية تحريرها من تنظيم (داعش) الإرهابي.
وأوضح جاسم - في مؤتمر صحفي مع السفير الأمريكي دوجلاس سيليمان عقب لقائهما ببغداد اليوم الثلاثاء - أن العدد المتوقع للنازحين من مدينة الموصل قرابة 500 ألف شخص سيتم استقبالهم في المخيمات التي ستنشئها الوزارة لإيوائهم، إضافة إلى 250 ألف شخص سيأتون من قرى ومحيط الموصل.
وأشار إلى وجود تنسيق عالي المستوى بين بغداد وحكومة إقليم كردستان العراق، ومع قيادة العمليات المشتركة ومحافظات صلاح الدين ونينوى وكركوك حول الاستجابة الإنسانية.
وأكد وزير الهجرة أن الإجراءات الميدانية جارية على قدم وساق في مسالة إنشاء مخيمات النازحين، وأن فريقا مشتركا سيعمل على الاستجابة للحاجات الإنسانية قرب خطوط التماس وتسهيل إجراءات التدقيق الأمني للنازحين.
من جانبه، عبر السفير الأمريكي عن استعداد بلاده عن طريق سفارتها لتقديم كل الدعم الممكن والمستمر لحكومة العراق ووزارة الهجرة من أجل التعامل مع الأزمة الإنسانية المحتملة نتيجة عملية التحرير، مشيرا إلى أن واشنطن قدمت أكثر من 180 مليون دولار خلال الأسبوعين الماضيين عن طريق الأمم المتحدة كمساعدات إنسانية للنازحين.

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك