أخبار عاجلة
فتح معبر رفح البري بين مصر وغزة 3 أيام -
مقتل 4 أشخاص في انفجار قطار في بلغاريا -

تصفيات المونديال.. «الفراعنة» لا يخسرون الجولة الأولى بدور المجموعات

تصفيات المونديال.. «الفراعنة» لا يخسرون الجولة الأولى بدور المجموعات
تصفيات المونديال.. «الفراعنة» لا يخسرون الجولة الأولى بدور المجموعات

يستهل منتخب مصر الأول مشواره بالمرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، بمواجهة نظيره الكونغولي، بملعبه، عصر الأحد القادم.

الفراعنة يمنون النفس ببداية موفقة تفتح لهم الطريق لبلوغ العرس العالمي، وانتصار خارجي يضع المنتخب غانا، المنافس الأقوى بالمجموعة، تحت ضغوطات.

المنتخب المصري اعتاد منذ تطبيق نظام المجموعات في التصفيات القارية المؤهلة للمونديال، تلاشي الخسارة وتحقيق نتائج مقبولة، إما باقتناص النقاط الثلاثة أو بالحصول على نقطة التعادل، وهو ما يعطي الكثير من التفاؤل لأنصار اللعبة في مصر قبل موقعة الكونغو.

ونرصد من خلال السطور التالية نتائج المنتخب المصري في ضربة البداية لمرحلة المجموعات منذ تطبيقها بتصفيات مونديال 1990، والتي لم تشهد أي خسارة للفراعنة.

في تصفيات مونديال 1990 بإيطاليا، يستهل منتخب مصر مشواره بمرحلة المجموعات، بالانتصار على ليبريا بالقاهرة بثنائية نظيفة، سجلها علاء ميهوب ومحمد رمضان.

ويسجل حسام حسن هدف فوز مصر على المنتخب الأنجولي بالقاهرة في ضربة البداية لمرحلة المجموعات بتصفيات مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكشر الفراعنة عن أنيابهم بفوز كاسح على المنتخب الناميبي بالقاهرة، بسبعة أهداف مقابل هدف واحد، في الجولة الأولى لمرحلة المجموعات الحاسمة والمؤهلة لمونديال فرنسا 1998.

وحافظ المصريون على سجلهم خاليًا من الهزائم في استهلال مشوارهم بمرحلة المجموعات لتصفيات القارة السمراء المؤهلة للعرس العالمي، بتعادل ثمين أمام المنتخب السنغالي بعقر داره بدون أهداف، وذلك بتصفيات مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

وعزف المنتخب المصري سيمفونية رائعة ويحقق انتصارًا غاليًا على حساب المنتخب السوداني وسط أنصاره بثلاثية أهداف دون رد في انطلاقة مرحلة المجموعات للتصفيات المؤهلة لمونديال 2006 بألمانيا، حيث حملت الأهداف توقيع كل من محمد عبدالوهاب ومحمد أبوتريكة وهدف اّخر بالنيران الصديقة.

وعلى الرغم من ضياع الفوز أمام زامبيا في مستهل مشوار أحفاد الفراعنة بمرحلة المجموعات الحاسمة والفاصلة لمونديال 2010، إلا أنهم حافظوا على سجلهم الخالي من الخسائر مع ضربة البداية، حيث تعادل المنتخبان بهدف لكل منهما، وسجل عمرو زكي وقتها هدف أبناء حسن شحاتة، والذي كان يقود المنتخب القومي في ذلك الوقت.

ويستمر مسلسل تفوق المصريون في الجولة الأولى لمرحلة الحسم بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للعرس العالمي، بتحقيق فوز مستحق على حساب منتخب زيمبابوي بهدفين دون رد سجلهما محمد زيدان ومحمود فتح الله، بتصفيات مونديال 2018 بروسيا.

فهل يستمر سجل المنتخب المصري ناصع البياض في ضربة البداية لمرحلة المجموعات بالتصفيات المونديال الحالية في موقعة الكونغو؟

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك