أخبار عاجلة
رئيس وزراء نيوزيلندا يعلن استقالته بشكل مفاجئ -
مفاجأة.. العمل بالمقهى أفضل من المكتب -

موسكو وواشنطن يتفقان على تدمير سوريا

موسكو وواشنطن يتفقان على تدمير سوريا
موسكو وواشنطن يتفقان على تدمير سوريا

نشرت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية في مقال لها نقلا عن المركز السورى لأبحاث السياسات، أن عدد الخسائر البشرية التى شهدها المواطنين منذ اندلاع الأزمة السورية وصل إلى نحو 470 الف قتيلا، ووصل الجرحي إلى 2 مليون شخص.

وأصبحت سوريا ساحة يتم فيها استعراض القوى بدخول العسكريين الروس والأتراك والأمريكان، فيرى دبلوماسيون غرب أن دخول هذه القوى التى دوما على خلاف تام بحجة محاربة تنظيم داعش من شأنها زيادة قوى هذا التنظيم بدلا من التخلص منه.

يشار إلى أن الولايات المتحدة كانت قد شنت غارات جوية للدفاع عن مقاتلي المعارضة السورية الذين دربهم الجيش الأمريكي في مواجهة أي جهة كانت بما في ذلك القوات المسلحة السورية.

ويذكر أن مصادر عسكرية روسية وسورية فى 17 سبتمبر أكدت لوكالة سبوتنيك أن مقاتلات أمريكية قصفت مواقع للجيش السوري في دير الزور ما أسفر عن سقوط 62 جنديا من القوات السورية قتلوا وأصيب أكثر من 100 استنادا إلى معلومات تلقتها وزارة الدفاع الروسية من الجيش السوري ومكن"داعش" من السيطرة على جبل ثردة بمحيط مطار المدينة.

وفى ظل التوتر المتصاعد بين الاطراف المشاركة فى الازمة السورية، يذكر أن واشنطن علقت اتفاقية التعاون بينها وبين موسكو واتهامها باختراق هدنة وقف اطلاق النار وفى المقابل قامت روسيا بنشر نظام صواريخ اس 300 فى ميناء طرطوس لضمان سلامة القاعدة البحرية.

واثناء محاولات جميع الاطراف فى تجنب العنف المتصاعد فى سوريا، درس مجلس الامن الدولي مشروع قرار فرنسيا لفرض وقف لاطلاق النار في مدينة حلب شمال سوريا وانهاء جميع الطلعات الجوية العسكرية فوق المدينة.

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك