أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - مسلسلات بلا نساء! -

القوات الأفغانية تستعيد قندوز من مقاتلي طالبان

القوات الأفغانية تستعيد قندوز من مقاتلي طالبان
القوات الأفغانية تستعيد قندوز من مقاتلي طالبان

فى نجاح ملحوظ تمكنت قوات افغانية من طرد تنظيم طالبان الارهابى من مدينة قندوز الافغانية بعد يوم على إعلان الحركة سيطرتها على المدينة عقب هجوم خاطف.

نجحت القوات الأفغانية الثلاثاء في استعادة مدينة قندوز (شمال) من أيدي عناصر حركة طالبان، فيما يفتتح في بروكسل مؤتمر الجهات المانحة التي من المتوقع أن تجدد التزامها بدفع بضعة مليارات من الدولارات لأفغانستان.

وأفاد قائد شرطة قندوز الجنرال محمد قاسم جنقلباق "تم طرد عناصر طالبان من وسط المدينة، لكن المعارك كانت متواصلة بعد الظهر خارج المدينة خصوصا في الجنوب".

فيما نقل مراسل وكالة الأنباء الفرنسية أن السكان لا يزالون في منازلهم والمحال التجارية مغلقة والشوارع مقفرة، وحاولت عشرات الأسر الفرار في حافلات إلى كابول، حيث قال محمد آصف أحد السكان "الناس قلقون. الأفراد الذين يغادرون هم الذين يعملون للحكومة والمقاولون الذين قد تكون حياتهم مهددة".

ورغم تعزيزات القوات الخاصة ودعم الأمريكيين المنتشرين في أفغانستان في إطار قوة حلف شمال الأطلسي، تراجعت الثقة بالقوات الحكومية مع هذا الهجوم الخاطف الذي شنه المتمردون الإسلاميون.

ويذكر أنه سقط في هذه المدينة التي يناهز عدد سكانها 260 ألف نسمة حوالي 300 قتيل و600 جريح بحسب الأمم المتحدة، خلال الهجوم السابق لطالبان عليها أواخر أيلول/سبتمبر 2015.

وقال حاكم المدينة أسد الله عمر خيل إن مقاتلي طالبان يختبئون بين المدنيين، ودعا "السكان إلى ملازمة منازلهم".

وبحسب مدير دائرة الصحة الإقليمية عبد الحميد علم "نقل خلال يومين قتيل و107 جرحى إلى المستشفى المركزي معظمهم أصيبوا بالرصاص وشظايا قذائف"

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك