أخبار عاجلة
بعد بلبلة «الحجاب».. هذا ما قرره عمرو دياب! -

مسؤول أممي يشكك في "إنسانية" السفينة الإماراتية

مسؤول أممي يشكك في "إنسانية" السفينة الإماراتية
مسؤول أممي يشكك في "إنسانية" السفينة الإماراتية

شكك مسؤول أممي الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول بأن تكون السفينة الإماراتية التي هوجمت قرب ميناء عدن اليمني مطلع الشهر الجاري "سفينة مساعدات إنسانية".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لنائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، في رد على سؤال بشأن السفينة الإماراتية المذكورة "هل هي سفينة حربية أم سفينة مساعدات إنسانية"، فرد حق قائلا "لا أعتقد أنها سفينة مساعدات إنسانية"، حسب ما ذكره موقع innercitypress

وتأتي أقوال حق بعد يوم واحد من تصريحات قال فيها للصحفيين، إن المنظمة الدولية لا تعرف "طبيعة السفينة الإماراتية التي تعرضت للهجوم بالقرب من ميناء عدن اليمني"، مضيفا: "المنظمة الدولية في حاجة إلى معلومات إضافية للتأكد من طبيعة السفينة الإماراتية،.. نحن طلبنا معلومات إضافية بشأن تلك السفينة ولا نملك التعليق على الحادث بدون معلومات". 

يشار إلى أن سفينة "سويفت" التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، والتي كانت "بحسب المصادر الإماراتية في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن، تعرضت مطلع الشهر الحالي لحادث مقابل السواحل اليمنية على البحر الأحمر".

ونقلت وكالة أنباء سبأ، التابعة للحوثيين، عن مصدر عسكري استهداف السفينة بصواريخ أثناء محاولتها التقدم باتجاه سواحل المخا، وتدميرها بالكامل.

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «إيران» تهدد باستئناف الأنشطة النووية بعد اعتزام «واشنطن» تمديد العقوبات
التالى رباط عنق أسود من فضلك