أخبار عاجلة
12 وظيفة شاغرة في هيئة المهندسين بالرياض وجدة -
18 مخالفة متنوعة لمركبات نقل الأموال خلال أيام -
"حاجة فرحتك في 2016" يتصدر تويتر -
تعز .. عامين من الحرب والحصار -

عقب مهاجمة الحوثيين سفينة إماراتية.. أمريكا تتحرك لتأمين باب المندب

عقب مهاجمة الحوثيين سفينة إماراتية.. أمريكا تتحرك لتأمين باب المندب
عقب مهاجمة الحوثيين سفينة إماراتية.. أمريكا تتحرك لتأمين باب المندب
الموقع بوست - الوطن
الاربعاء, 05 أكتوبر, 2016 12:19 مساءً

أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية سفن حربية لتأمين الملاحة الدولية في السواحل اليمنية، خصوصا مضيق باب المندب، بعد أيام قلائل على مهاجمة ميليشيات الحوثيين الانقلابية سفينةً إماراتية في البحر الأحمر،

 وقالت وزارة الدفاع في بيان إن واشنطن قررت إرسال 3 سفن إلى المنطقة، لضمان حرية وسلامة السفن الدولية، لا سيما العابرة للمضيق الإستراتيجي.

وأضافت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها بموقع فيسبوك، بأنه تم في وقت سريع اتخاذ القرار بإرسال السفن الـ3 التي وصلت إلى منطقة قرب الساحل الجنوبي لليمن، من بينها مدمرتان.

وأضاف البيان، أن واشنطن لن تسمح بأي سلوكيات من شأنها تهديد حرية الملاحة في المضيق، وستقوم الوحدات البحرية التابعة لها بالرد الحاسم فورا على أي طرف يتجاوز القوانين الدولية.

وكشف البيان أن إيران زودت الحوثيين بصواريخ يتم إطلاقها من على الكتف لمهاجمة السفن، محذرا بأن الجيش الأميركي لن يتسامح إطلاقا مع أي طرف يتورط بأي شكل في مثل هذه التجاوزات.

وكانت مليشيا الحوثي هاجمت سفينة إماراتية في البحر الأحمر، السبت الماضي. وأثار ذلك الاعتراف ردود أفعال دولية غاضبة، حيث دعت كثير من الدول إلى ردع الحوثيين ردا على تلك الجريمة، وطالبت بأن يكون الرد قويا لإيصال رسالة واضحة مفادها أن هذه الأعمال تدخل ضمن باب القرصنة المحظورة دوليا.
 
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المجمع الجزائري يهزم أويلارز الأوغندي في بطولة أفريقيا للسلة
التالى رباط عنق أسود من فضلك