أخبار عاجلة
تفاصيل جلسة محاكمة «قاضي الحشيش» بالسويس -

«العربي للمجتمعات» يعقد مؤتمرًا لدعم الاستثمارات بين مصر وأفريقيا

«العربي للمجتمعات» يعقد مؤتمرًا لدعم الاستثمارات بين مصر وأفريقيا
«العربي للمجتمعات» يعقد مؤتمرًا لدعم الاستثمارات بين مصر وأفريقيا

يعقد الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية الجديدة، مؤتمر تحت عنوان «الطريق إلى أفريقيا»، بالإضافة إلى معرض «بلد إكسبو إيجيبت 2016».

وقال الدكتور عادل رحومة، رئيس الاتحاد، إن المؤتمرين يسعيان إلى تنظيم العلاقات الاقتصادية بين مصر وأفريقيا ودعم الاستثمارات، خاصة في سوق البناء والتشييد، وحل جميع المشكلات والعقبات التي تواجه العاملين به.

وأشار «رحومة» إلى أنه وفقاً لجدول أعمال المؤتمر، فإنه سيتضمن عقد 5 جلسات، الثلاثاء، على أن يعقبها ورشتين عمل في اليومين التاليين هدفاً في تحقيق الهدف المنشود من المعرض بالشكل الأمثل.

من جانبه، أكد المهندس داكر عبداللاه، نائب رئيس الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية الجديدة، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، أن المؤتمر سيركز على إحداث التكامل بين دول القارة السمراء، وذلك من خلال 4 محاور نقاشية رئيسية، أولها يختص ببحث سُبل تنشيط الاستثمارات من خلال فتح آفاق جديدة للاستثمارات المصرية والمشتركة في مختلف القطاعات الاقتصادية، وذلك في إطار من المصالح المشتركة، وعلى النحو الذي يتيسر معه ضخ استثمارات فى تلك القطاعات، بل وتدفقها بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

وأضاف: أن «المحور الثاني للمؤتمر سيركز على سُبل تنشيط حجم التجارة البينية بين دول أفريقيا على الصعيدين الكمي والنوعي، بما يسهم في تنشيط الاقتصاد الوطني بزيادة الإنتاج وتنامي حجم الصادرات».

وأشار إلى أن المحور الثالث سيستهدف السعي نحو تطوير وتحديث قطاع الخدمات، خاصة الطرق والنقل اللوجيستي البري والملاحي والخدمات المصرفية وغيرها، لخلق نوع من الارتباط التكاملي الوثيق لتفعيل أنشطة المحورين الأول والثاني على النحو المنشود.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك