أخبار عاجلة

بالصور.. مجلس النواب الروسي الجديد يفتتح إولى دوراته فى حضور "بوتين" - اليوم السابع

يشارك النواب الروس المنتخبون حديثا فى انتخابات شهدت فوزا كاسحا للحزب الموالى للكرملين، اليوم الأربعاء فى الدورة الجديدة لمجلس الدوما فى حضور الرئيس فلاديمير بوتين الذى بات مشارفا على المرحلة الأخيرة من ولايته قبل الانتخابات الرئاسية عام 2018.

ويأتى انعقاد الدورة الأولى لمجلس النواب الروسى فى سياق أسوأ تدهور فى العلاقات بين موسكو والغرب.

وأدى تعليق المفاوضات هذا الأسبوع بين الروس والأمريكيين فى الملف السورى إلى تصعيد كلامى غير مسبوق منذ ثمانينات القرن الماضى عندما وصف الرئيس الأميركى رونالد ريغان الاتحاد السوفياتى بـ"إمبراطورية الشر".

وستحمل أولى أعمال النواب الـ450 الذين ينتمى ثلاثة أرباع عددهم إلى حزب روسيا الموحدة برئاسة فلاديمير بوتين، علامة هذا المناخ من المواجهة.

وستكون أولوية النواب تأييد قرارين للكرملين، الأول تعليق الاتفاق الموقع فى أوائل القرن الحادى والعشرين مع واشنطن حول إعادة تدوير عشرات الأطنان من البلوتونيوم الصادر عن الرؤوس الحربية النووية، والثانى انشاء قاعدة جوية دائمة فى سبتمبر 2015 فى حميميم فى سوريا يستخدمها سلاح الجو الروسى منذ عام لتنفيذ آلاف الغارات الجوية.

 

وسيعمل المجلس الجديد أيضا على مشروع الموازنة التى ستحيله إليه الحكومة. وقد انهارت أسعار النفط والغاز ما اثر على موارد البلاد التى تجهد فى الاستقرار بعد عام ونصف عام من الركود ووسط الحاجات الملحة لروسيا فى مجال السياسات الاجتماعية.

8ef7270e08.jpg

بوتين

819313-2.jpg

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 

1281486-3.jpg
3- بوتين يحضر أولى جلسات البرلمان الروسي
1161990-4.jpg
4- رئيس روسيا داخل البرلمان

 

1186385-5.jpg
5-بوتين أثناء كلمته بالبرلمان

 

1057865-6.jpg
6-حوار جانبي مع رئيس البرلمان

 

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العفو الدولية: السلطات طردت نصف مليون شخص من منازلهم في جنوب شرق تركيا
التالى رباط عنق أسود من فضلك