أخبار عاجلة
اكتشاف عائلة نجمية جديدة بـ«درب التبانة» -
اكتشاف بكتيريا قديمة عاشت دون أكسجين -

Tivoli Rally Raid 4WD سانج يونج

Tivoli Rally Raid 4WD سانج يونج
Tivoli Rally Raid 4WD سانج يونج

كشفت سانج يونج عن جانبها الرياضى خلال تواجدها هذا العام في باريس، وبالرغم من أن النموذج الاختبارى LIV-2 حصل على الأضواء خلال المؤتمر الصحفى الرسمى للشركة في اليوم الأول من الافتتاح، إلا أنها لم تكن السيارة الوحيدة التي جذبت انتباه الصحافة والحضور على حد سواء.

بل كانت أيضا نسخة Rally Raid 4WD من Tivoli تقف على منصة العرض داخل الجناح في موقع مميز وتبدو وكأنها الأكثر نشاطا بين المجموعة. السيارة المبنية طبقا لطراز Tivoli الهدف منها هو الخروج عن الطريق الممهدة وبالتحديد المنافسة في سباقات الطرق الوعرة والرالى كما يبدو جليا من اسمها. السيارة تمت الموافقة عليها من قبل اتحاد رياضة السيارات الدولى FIA وبالتالى فهى جاهزة لخوض السباقات بشكل رسمي.

وبالرغم من أن سانج يونج لم تصدر أية بيانات رسمية حول قوة المحرك إلا أنها أعلنت أن عزمه يصل إلى 740 نيوتن متر وهى مزودة بنظام دفع رباعى وناقل حركة متتابع بست سرعات. الفارق في الوزن بين النسخة الرياضية والنسخة الأصلية التي تحمل محرك ديزل هو 295 كجم فقط، ويساعد في فرملتها نظام قوى جدا يعتمد على أقراص من قياس 360 مم وإطارات ميشلان بقياس 235 في الأمام و245 في الخلف.

تم تزويد Rally Raid أيضا بأنظمة أخرى تتضمن نظام ملاحى ومعدات لتسجيل البيانات وهى من المعدات الأساسية لملاحى وسائقى سباقات الرالى المحترفين، إلى جانب ذلك تم تعديل نظام التعليق ليعمل هيدروليكيا مما يسمح بضبط ارتفاع السيارة طبقا لنوع السطح الذي تسير فوقه وبتحكم كامل من السائق. على سبيل المزاح، تحمل السيارة على جانبها ملصقا يوضع أن كلمة Tivoli إذا ما تم عكس حروفها ستكون I lov It أو أنا أحبها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدير المنتخب المصري ينفي رحيل كوبر للتدريب في الصين
التالى رباط عنق أسود من فضلك