أخبار عاجلة
«نقل عام الإسكندرية»: خطوط جديدة وتعديل مسارات -

وزير قطاع الأعمال يبحث تطوير «الحديد والصلب» مع شركة روسية

وزير قطاع الأعمال يبحث تطوير «الحديد والصلب» مع شركة روسية
وزير قطاع الأعمال يبحث تطوير «الحديد والصلب» مع شركة روسية

بحث الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، مع وفد من شركة روسية متخصصة، تطوير شركة الحديد والصلب، أمس، وأبدت الأخيرة اهتمامها بالمساهمة في تطوير الشركة، وشارك في المباحثات ممثل السفارة الروسية بالقاهرة، والمهندس محمد سعد نجيدة، رئيس شركة الحديد والصلب.

وناقش الوزير، خلال الاجتماع، مع الوفد الروسى، العرض المقدم منهم، بشأن المشروعات المماثلة، التي تولت الشركة تطويرها داخل روسيا وخارجها، وأشار رئيس الشركة الروسى إلى أنه سبق التعاون مع «الحديد والصلب»، ما بين عامى 2008- 2010.

وقال الوزير: «ترتكز خطة تطوير (الحديد والصلب) على محورين، الأول تطوير خطوط الإنتاج والأفران، بتكلفة أقل واقتصاديات تشغيل وعوائد أفضل، بدلاً من إحلال الأصول بأخرى جديدة، والثانى يتمثل في شراء وحدة لإنتاج الحديد، بالتوازى مع تطوير الخطوط والأفران القائمة».

وشدد الوزير على أهمية التعامل مع الشركة باعتبارها كيانا اقتصاديا مستقلا، نظرا لقيدها في البورصة، ومساهمة القطاع الخاص فيها، وشدد على أهمية مراعاة المعايير، حال اتخاذ القرار، حفاظاً على مصالح المساهمين وحقوق الأقلية، التي تمتلك 9% من أسهم الشركة، عبر دراسة الجدوى المالية والفنية لتنفيذ المشروع، والعائد المتوقع.

وأكد الشرقاوى أن هناك 3 عناصر مهمة من المقرر النظر إليها عند اتخاذ القرار واختيار أفضل العروض المقدمة لتطوير الشركة، وهى الكفاءة التشغيلية، وجودة المنتج، ووقت تنفيذ المشروع، وبرنامج التمويل المقدم، وأشار إلى أن الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وشركة الحديد والصلب، في سبيلهما للانتهاء من إعداد مستندات طرح التطوير وكراسة الشروط، بعد مراجعتهما من قبل جهات متخصصة، تمهيداً لإعلان الطرح، لافتا إلى أن الوزارة تولى مشروع تطوير شركة النصر للكوك اهتماماً كبيراً، بصورة مستقلة عن مشروع تطوير «الحديد والصلب».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك