أخبار عاجلة
سويسرا تمدد تجميد أصول مبارك عامًا إضافيًا -

فورين بوليس: اشتعال الحرب الباردة بين موسكو وواشنطن فى سوريا

فورين بوليس: اشتعال الحرب الباردة بين موسكو وواشنطن فى سوريا
فورين بوليس: اشتعال الحرب الباردة بين موسكو وواشنطن فى سوريا

أكدت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية أن الحرب الباردة بين موسكو واوشنطن وصلت الى أعلى درجة من التوترات منذ اندلاع الأزمة السورية وحتى تعليق اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين فى الأزمة السورية.

واضافت المجلة أن وزارة الدفاع الأمريكية يصيبها توتر إزاء قيام روسيا بوضع قاعدة صواريخ "اس-300" فى قاعدتها بميناء طرطوس مشيرة إلى أنه من المحتمل أن تكون هذه القاعدة لردع طائرتنا من الدخول فى سوريا.

وأشار بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية إلى ان البنتاجون لا يفهم ما هى دوافع روسيا لإرسال  قاعدة صواريخ  "اس -300" فى ميناء طرطوس، لافتا إلى أن على روسيا الاجابة على هذا السؤال.

وقال جون كيرى وزير الخارجية الامريكى إن أزمة الحرب الأهلية فى سورية فى تصاعد مستمر عقب التدخل الروسى مشيرًا إلى أن الضربات الروسية دوما ما كانت تستهدف المدنيين والأطفال والمستشفيات لمساعدة بقاء نظام بشار الاسد.

وأضاف كيرى ان روسيا تقوم بقصف المدنيين لمساعدة الاسد للسيطرة على مناطق اكبر فى سوريا، مشيرا الى ان روسيا تعلم جيدا ما يجب ان تفعله لاستئناف اتفاقية وقف اطلاق النار قائلا: "يجب على موسكو ان تتصرف بطريقة عقلانية ازاء الملف السورى".

المصدر : بوابة الوفد

الوفد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الأقصر السينمائي» يستقبل 256 فيلمًا حتى الآن  
التالى رباط عنق أسود من فضلك