أخبار عاجلة
نملك عقولا مثل شرلوك هولمز! -
سويسرا تمدد تجميد أصول مبارك عامًا إضافيًا -

من وجهة نظر الفرنسيين : شركة «تيسلا» الأمريكية تستحق لقب نجمة معرض باريس!

من وجهة نظر الفرنسيين : شركة «تيسلا» الأمريكية تستحق لقب نجمة معرض باريس!
من وجهة نظر الفرنسيين : شركة «تيسلا» الأمريكية تستحق لقب نجمة معرض باريس!

يمكن القول أن شركة تيسلا كانت واحدة من ألمع نجوم معرض باريس هذا العام، وهكذا وصفها الفرنسيون، فجناح تيسلا لم يخلو من الزائرين منذ اللحظة الأولى، وكان واحدا من أكثر الأجنحة ازدحاما طوال الوقت منذ أن فتح المعرض أبوابه. واستوقفت السيارات، وخاصة Model X، الزائرين والصحفيين على وجه سواء وليس الفرنسيين فقط بل من كافة دول العالم. اجتمعت الآراء دون شك على أن معرض هذا العام يضع خطوطا عريضة للشكل الذى سيكون عليه مستقبل السيارات فى العالم، وردود أفعال جميع الشركات حول مشاكل الطاقة التى جاءت على شكل سيارات تسويقية ونماذج اختبارية كهربائية.

ولكن بالرغم من تواجد ذلك العدد الكبير من السيارات الكهربائية اليوم على أرض معرض باريس، فإن تيسلا لا تزال تتمتع بموقع الريادة فى تقنيات السيارات الكهربائية، فالشركة الأمريكية كانت قد بدأت صناعة تلك السيارات بشكل تسويقى قبل أن تبدو وكأنها الطابع الغالب على قاعات المعارض، وفى الوقت ذاته كانت تيسلا تعمل فى صمت، فقبل عامين فقط لم تكن الشركة مصدرا شيقا للأخبار كما هى اليوم، ولم تكن سياراتها تقف بين باقى السيارات «التقليدية» على منصات المعارض الدولية. ولكن العمل فى صمت يبدو وأنه سمة لا تزال تتمتع بها اليوم، فالشركة لديها استراتيجية تسويقية لا تعتمد على الإعلانات التقليدية مثل باقى الشركات، ولكنها تعتمد على «سفرائها» وهم مستخدميها ومالكى سياراتها، هكذا وصفهم رئيس الشركة فى فرنسا حيث كانت الشركة تنسج خيوط شبكاتها فى هدوء على مدار الأعوام القليلة السابقة. السيارة التى لعبت دورا رئيسيا فى ازدحام جناح تيسلا هى Model X سيارة الدفع الرباعى القادرة على السير لمدى يصل إلى 400 كم على الطريق السريعة ذات الأبواب العجيبة التى تفتح إلى أعلى والتى لم يبهر زوار المعرض شكلها ومواصفاتها وخاصية Autopilot بها فقط، بل أيضا سعرها فالسيارة يقارب سعرها ما يعادل 800 ألف جنيه مصرى وهو سعر مرتفع جدا لسيارة كهربائية فى السوق الأوروبية.

ويعلق على ذلك رئيس الشركة فى فرنسا أوليڤيه ليوديل قائلا: «يجب النظر إلى ما هو أبعد من سعر السيارة، فهى قادرة على توفير ما هو أكثر بكثير من مجرد سعر الوقود، مثل مصروفات التأمين والضرائب وعدد الكيلومترات التى من الممكن أن تقطعها السيارة دون الحاجة لدفع ثمن الوقود». تيسلا اليوم لديها أكثر 41 محطة لإعادة الشحن السريعة المجانية فى فرنسا، وتستغل أكثر من 275 نقطة شحن أخرى فى الفنادق والمطاعم والأماكن السياحية مما يجعل الفرنسيين قادرين على التجول بحرية بتلك السيارة. كان من المتوقع أن تقوم تيسلا بعرض طراز Model 3 الجديد الذى تعمل على تطويره الآن ولكن بيان الشركة جاء فيه أنها تنوى طرح «طراز أقل سعرا من ModelX» فى السوق الأوروبية فى وقت قريب وهو من المتوقع أن يكون Model 3.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك