أخبار عاجلة
ضبط شخص لإدارته مخبز دون ترخيص في الشرقية -
بالصور.. مصادرة 17 ألف سلعة طبية ومواد تالفة بجدة -

الخارجية الإسرائيلية ترفض الانتقادات أمريكية لبناء المستوطنات

الخارجية الإسرائيلية ترفض الانتقادات أمريكية لبناء المستوطنات
الخارجية الإسرائيلية ترفض الانتقادات أمريكية لبناء المستوطنات

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الأربعاء رفضها للانتقادات الأمريكية بشأن شروع إسرائيل في بناء وحدات استيطانية جديدة مشيرة إلى أن الوحدات تم الموافقة عليها ضمن مستوطنة شيلو وليس بناء مستوطنة جديدة.

وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان أوردته صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، «أنه سيتم بناء هذه المساكن على أراضي الدولة في مستوطنة شيلو القائمة الآن ولن تتغير حدودها البلدية أو شكلها الجغرافي.. وتهدف هذه الوحدات لتوفير حل لسكان عامونا الذين يجب عليهم ترك منازلهم وفقا لأمر الهدم الصادر عن محكمة العدل العليا في إسرائيل».

وكان البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية قد انتقدا في وقت سابق اليوم خطط البناء الجديدة ..وقالوا أنهم دعوا إسرائيل إلى إيضاح نواياها بشأن التوصل إلى حل الدولتين.

وقالت الخارجية الإسرائيلية، في ختام بيانها، «إن إسرائيل لا تزال ملتزمة بحل الدولتين للشعبين، والتي تنص على دولة فلسطينية منزوعة السلاح تعترف بدولة إسرائيل اليهودية».. مضيفة أن العقبة الحقيقية للسلام ليست المستوطنات- قضية الوضع النهائي التي يمكن ويجب أن تحل في المفاوضات بين الطرفين- لكن العقبة هي الرفض الفلسطيني المستمر لدولة يهودية ضمن أي حدود»، على حد زعمها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وقفة احتجاجية ينفذها طلاب اليمن في السودان ويلوحون بالاعتصام داخل مبنى السفارة
التالى وزير الداخلية الفرنسى يتولى منصب رئيس الوزراء بعد استقالة «فالس»