أخبار عاجلة
المولد النبوي بين تحريم السلفية واحتفال الأزهر -
تفاصيل حفل توقيع كتاب إسعاد يونس «زي مابقولك كده» -
"صحة النواب":مصير "تقصي حقائق الأدوية" مجهول -

يوتلسات يعلق بث قناة فضائية كردية بطلب من أنقرة - اليوم السابع

يوتلسات يعلق بث قناة فضائية كردية بطلب من أنقرة - اليوم السابع
يوتلسات يعلق بث قناة فضائية كردية بطلب من أنقرة - اليوم السابع

 أعلنت شركة يوتلسات الأوروبية لتشغيل الأقمار الإصطناعية الأربعاء أنها علقت بث قناة تلفزيونية كردية بناء على طلب من الهيئة التركية لتنظيم الإعلام المرئى والمسموع، فى قرار نددت به الفدرالية الأوروبية للصحفيين.

وقال مدير يوتلسات رودولف بلمر أمام لجنة الشؤون الاقتصادية فى مجلس الشيوخ الفرنسى "نحن موجودون فى تركيا وفى هذا الاطار علينا أن نتعامل مع السلطات التركية وبخاصة مع الهيئة التركية الناظمة للمرئى والمسموع والتى تسمى المجلس الاعلى التركى للاذاعة والتلفزيون".

وأضاف أن "المجلس ابلغنا عندما طلب منا وقف بث القناة الكردية أنها تنتهك القوانين التركية"، مشيرا إلى أن الشركة عمدت على الأثر إلى تعليق بث القناة "بانتظار القرار الذى سيصدر عن ثلاث هيئات ناظمة فى ثلاث دول اوروبية تبث منها القناة" هى بلجيكا والنرويج والسويد.

وشدد مدير يوتلسات على أن الهيئة التركية الناظمة للمرئى والمسموع هى "عضو فى المجلس الاوروبى وعضو مشارك فى الهيئات الناظمة للاعلام المرئى والمسموع الاوروبي"، مضيفا "ما نقوم به هو تطبيق قوانين بلادنا واوروبا ليس الا".

ولكن موظفى القناة استنكروا قرار يوتلسات تعليق بثها، وكذلك فعلت الفدرالية الاوروبية للصحفيين.

وقالت الفدرالية أن مصادرها "تفيد أن يوتلسات تعرض لضغوط من جانب المجلس الأعلى التركى للاذاعة والتلفزيون لوقف بث قناة ميد نيوز تى في التى تعتبرها السلطات التركية قناة تلفزيونية موالية لحزب العمال الكردستانى" الذى تحظره تركيا وتعتبره منظمة إرهابية.

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وكيل «اقتصادية النواب»: نشهد فوضى حكومية في القرارات
التالى رباط عنق أسود من فضلك