أخبار عاجلة
مقتل 30 شخصًا جراء انفجار شاحنة صهريج في كينيا -
وضع 10 أشخاص قيد الاحتجاز إثر هجومي إسطنبول -

الكشف عن أكبر ديناصور في البرازيل يعود عمره لأكثر من 70 مليون سنة

الكشف عن أكبر ديناصور في البرازيل يعود عمره لأكثر من 70 مليون سنة
الكشف عن أكبر ديناصور في البرازيل يعود عمره لأكثر من 70 مليون سنة

أعلن باحثون برازيليون اليوم الأربعاء عن اكتشاف هيكل عظمي لأكبر ديناصور في تاريخ البلاد يعود عمره لأكثر من 70 مليون سنة ويبلغ طوله أكثر من 25 متر.

وينتمي الحيوان، الذي أطلقوا عليه اسم (أوستروبوسيدون ماجنيفيكوس) «Austroposeidon magnificus»، إلى عائلة التيتانوصورات العشبية ذات عنق وذيل طويلين للغاية وجمجمة صغيرة وكانوا يعيشون إبان العصر الطباشيري في قارة جنودانا العظيمة التي كانت تضم معظم مساحة اليابسة في نصف الكرة الجنوبي، بما في ذلك أنتاركتكا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا وأستراليا وشبه القارة الهندية.

وأوضح الخبراء أن الاكتشاف أصبح ممكنا بعد تحليل الهيكل العظمي الذي تم العثور عليه في إحدى مناطق ولاية ساو باولو في فترة الخمسينات عن طريق أحد أشهر علماء الحفريات في البلد اللاتيني ويدعى لويلين إيفور برايس.

وأتاح الهيكل الذي تم العثور عليه الفرصة لتكوين ذراع الحيوان بالحكم الطبيعي باستخدام تصوير شعاعي طبقي مما ساعد على كشف تفاصيل لم تكن معروفة عن هذه الفصيلة من الديناصورات، مثل وجود نسيج عظمي أكثر كثافة.

وخلال التقديم، أعرب أحد علماء الحفريات بالمتحف الوطني في البرازيل عن أسفه لتأخر كشف النقاب عن مصل هذا الاكتشاف نظرا لقلة الإمكانيات المادية الموجهة للبحث العلمي في البلد اللاتيني.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط صاحب مخبز قبل بيعه 450 طن ردة في السوق السوداء بقنا
التالى رباط عنق أسود من فضلك