أخبار عاجلة
«ترامب» يتحدث مع زعيمي أفغانستان وسنغافورة -

«زي النهاردة».. وفاة مخترع لعبة السودوكو هوارد جارنز 6 أكتوبر 1989

«زي النهاردة».. وفاة مخترع لعبة السودوكو هوارد جارنز 6 أكتوبر 1989
«زي النهاردة».. وفاة مخترع لعبة السودوكو هوارد جارنز 6 أكتوبر 1989

في إنديانابوليس بالولايات المتحدة، وفي 2 مارس 1905، ولد الأمريكي هوارد جارنز، مخترع لعبة السودوكو في عام 1979، وهو بالأساس مهندس معماري أمريكي.

وكان «جارنز» في 1922 قد التحق بجامعة إلينوي في إربانا-شامبين وتخرج منها حاملا بكالوريوس العلوم في الهندسة المعمارية في 1926، وعمل في شركة والده حتى الحرب العالمية الثانية، ثم دخل الجيش وعندما أصبح نقيبًا في سلاح الهندسة في الجيش الأمريكي.

انضم إلى شركة الهندسة المعمارية داجيت بعد الحرب العالمية الثانية،وفي 1979 اخترع هوارد جارنز أحجية الأرقام ( لعبة سودوكو) وقد كانت هذة اللعبة مثل لعبة الكلمات المتقاطعة ولكن بالأرقام، إلى أن توفي «زي النهاردة» في 6 أكتوبر 1989.

ولم تشتهر لعبة السودوكو إلا بعد وفاته حيث نشرتها مجلة ديل تحت اسم Number Place وأصبحت هذه اللعبة شعبية في اليابان، منذ 1986 بعد أن نشرتها مجلة نايكولى وأُعطيت اسمها التي تُعرف به الآن «سودوكو» والذي يعني «الرقم الوحيد» ثم أصبحت لعبة السودوكو لعبة عالمية في 2005 وانتشرت في صحف العالم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس التضامن بالبرلمان:أصحاب المصالح أغرقونا فى الفتن وحاولوا إلحاقنا بـ «ليبيا وسوريا»
التالى حظك اليوم.. 2 ديسمبر 2016: «العذراء» لا تخشى من التغيير.. ووقت ممتع لـ«الثور»