أخبار عاجلة
وظيفة إدارية شاغرة بشركة “سار” في #المجمعة -

الخطوط الجوية الفرنسية تنفى وجود متطرفين بين موظفيها.. وتؤكد: شائعات - اليوم السابع

قالت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، اليوم الخميس، إن شركة إير فرانس نفت رسميًا الشائعات التى صدرت عن صحيفة "كانار انشينيه" والتى تقول أن الشركة اتخذت قراراً بالبحث والتحرى عن الركاب وإجراء البحوثات الدورية على العاملين وإقصاء كل من له توجه دينى أو متطرف، وأن المخابرات الفرنسية رصدت عدد من حالات التطرف بين موظفيها.

 

وأكد مسئولى الشركة للصحيفة الفرنسية أنه ليس هناك أى قلق أو إجراءات إضافية تم اتخاذها بشأن ما تداولته صحيفة ساخرة من رصد المخابرات الفرنسية للعديد من نقاط الخلل قبل إقلاع رحلات تجارية، وأن عشرة من موظفى الشركة على الأقل يخضعون لرقابة مشددة بسبب علاقاتهم أو مواقفهم القريبة من المتطرفين، كما تم فصل بعض الموظفين المنتمين إلى التيار السلفى من العمل بسبب علاقاتهم العائلية بمتطرفين.

 

ويشار إلى أن الصحيفة الساخرة "لو كانار أونشينيه"  أطلقت شائعات على الخطوط الجوية الفرنسية بعدما أشارت إلى هروب أحد الموظفين بـ"إير فرانس" إلى اليمن بعد رصده كأحد المشتبه بهم، لافتة إلى اعتراف الأجهزة الأمنية بأن الشركات العاملة من الباطن مع "إير فرانس" تمثل ثغرة، وأن أجهزة الاستخبارات والشرطة تراقب قرابة 90 ألف موظف موزعين على 900 شركة.

 

وكانت تحقيقات الأجهزة الأمنية قد سمحت برصد موظفين أسمائهم مدرجة على القائمة "إس" للتطرف وحاملين للبدجات التى تتيح الدخول إلى المواقع الحساسة بالمطار، والتى تم سحب 73 منها.

 

المصدر : اليوم السابع

اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كُنتَ تَنفُخُ فى الرَّمادِ!
التالى رباط عنق أسود من فضلك