أخبار عاجلة
المعارضة السورية تهدد بمواصلة القتال -
"الوصفة دوت كوم".. أسرار المطبخ في عصر السرعة -
البدري يكشف موقفه من الناشئين مع الفريق -
جلسة بين الأهلي ووكيل كوليبالي -

تعرفي على كمية السكر المناسبة لطفلك في مراحله العمرية

تعرفي على كمية السكر المناسبة لطفلك في مراحله العمرية
تعرفي على كمية السكر المناسبة لطفلك في مراحله العمرية

تتساءل الكثير من المهات عن كمية السكر المسموح أن يتناولها طفلها خلال اليوم الواحد.

وفي تقرير لموقع «انا زهرة» تم الكشف إنه خلال الشهر الماضي صرحت جمعية القلب الأميركية أن لا يجب على الطفل بعد عمر السنتين تخطي ٦ ملاعق صغيرة من السكر في اليوم. هذه الملاعق الست تساوي ٢٥ غرام من السكري وحوالي ١٠٠ سعرة حرارية.

كمية السكر هذه تتضمن الحلويات والشوكولا والمشروبات الغازية والعصائر والعسل التي يتناولها الطفل، ولكنها لا تتضم الفواكه التي يقوم الطفل بتناولها خلال اليوم.

أما الطفل الذي يقل عمره عن السنتين، لا يجب أن يتناول السكر نهائياً لأن ذلك يمكن أن يؤثر على صحته بشكل كبير وبالتالي يجب التنبه من عدم تقديم الحلويات والعصائر له.

الطريقة الأفضل للتقليل من كمية السكر التي يتناولها طفلك هي تقديم الأطعمة الطبيعية له بدل من تلك الأطعمة المصنعة، كما من الضروري قراءة الملصقات الغذاذية جيداً للزطعمة المصنعة التي يتناولها طفلك والتأكد من كمية السكر الموجودة فيها وحاولي ان لا تسمحي لطفلك بتخطي الـ٢٥ غرام من السكر في اليوم الواحد.

حصول الطفل على كمية عالية من السكر يزيد من خطر اصابته بالبدانة في المستقبل ويرفع من خطورة اصابته بالسكري وأمراض القلب. كما ان تناول الطفل لكمية عالية من السكر يصيبه بفرط النشاط الزائد.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة أمريكية تغرم طهران ودمشق 178 مليون دولار